شجون وشؤون التعليم العالي في الحسكة.. الرفيق أمين فرع الحزب يلتقي كوادر الكليات

التقى الرفيق تركي عزيز حسن-أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بالحسكة الزملاء عمداء الكليات ونوابهم والزملاء مديري المعاهد التقنية والزملاء اعضاء الهيئة التدريسية في فرع جامعة الفرات.

وأكد الرفيق أامين فرع الحزب إنه ورغم الحرب الكونية خلال السبع سنوات الماضية وبفضل توجيهات القيادة السياسية وعلى راسها الرفيق الدكتور بشار الاسد – الامين القطري للحزب -رئيس الجمهورية وبفضل دماء الشهداء وتضحيات بواسل الجيش العربي السوري استمر الدوام في الجامعات والمعاهد والمدارس وقدت الدولة كل اشكال الدعم الرعاية والاهتمام للجامعات. حيث كان الاستهداف الاول استهداف المؤسسة العسكرية العقائدية واستهداف البنية التحتية للمؤسسات التعليمية واهمها استهداف منظومة التربية والتعليم العالي من اجل وقف عجلة الحياة ووقف اسباب الصمود والانتصار.

وذكر الرفيق الحسن أن القيادة السياسية قدمت الكثير الكثير لقطاع التربية والتعليم ورصدت الاعتمادات المالية الضخمة في ميزانية وزارة التربية والتعليم العالي.  ونوّه أمين فرع الحزب على إن الاستمرار بالنجاح يلزمه فتح صفحة جديدة والتأكيد على الجانب الأهم وهو غرس القيم الاخلاقية في نفوس الطلاب من خلال القدوة الحسنة.

وشدد على ضرورة تفعيل دورة الحزب في الكليات وتفعيل دور وعمل منظماتنا الشعبية شركاؤكم في العمل وخلق روح التعاون فيما بينها بما يحقق نجاح العمل وتنفيذ المهام الموكولة اليها وفق الانظمة والقوانين واستقطاب الطلاب المتفوقين بالانتساب الى صفوف الحزب… وكذلك الوقوف على مشاكل الطلاب ومعالجتها وإيجاد الحلول المناسبة ورفع الظلم عنهم ان وجد.. مع ضرورة تقيد ادارات الكليات الالتزام بالدوام الرسمي عند الحضور والانصراف وعميد الكلية هو أول من يحضر الى الدوام وآخر من يترك الدوام.. وتحديد الاحتياجات الخاصة والضرورية والعامة بوقت كافٍ ورفعها الى السيد رئيس الجامعة وعن طريق مدير الفرع.

وختم الحسن. حديثه بالقول: نحن في حزب البعث العربي الاشتراكي على مسافة واحدة من الجميع والاقرب الينا هو ذلك الشخص الذي يتناسب سلوكه ومبادئه مع سلوك البعث وهذا ما سنمارسه خلال الاستحقاق الدستوري في انتخابات الادارة المحلية عن طريق اختيار واستقطاب العناصر الوطنية الكفؤة.

وتحدث السادة الحضور عن شجون وشؤون ااكليات المفتتحة في الحسكة والتي كانت أبرز نقاطها :

الاعلان عن مسابقات لاعضاء الهيئة التدريسية والمعيدين والادارين خاصة بأبناء الحسكة ولصالح كليات الحسكة.
– تأمين بعض المستلزمات والتحهيزات للكليات.
– تأمين سكن للزملاء اعضاء الهيئة التدريسية القادمين من الجامعات الاخرى للتدريس في كليات الحسكة لتحفيزهم وتخفيف جزء من الاعباء المالية عليهم.
– وتخفيض علامات القبول لمفاضلة العامة للزملاء اعضاء الهيئة التدريسية الى /160/ اسوة بمفاضلة ابناء النائية.
– اعادة الدوام المعلق الى كليتي طب الاسنان وقسم الاثار في كلية الاداب والعلوم الانسانية بالحسكة.
– منح السيد مدير فرع الجامعة ببعض التفويضات المالية لصرف أجور الامتحانات وأجور العاملين.
حضر اللقاء الرفيق محمد حسين هيجل رئيس مكتب التعليم العالي في فرع الحزب والرفيق. محمد سعيد خلف رئيس مكتب الشباب الفرعي . والرفيق الياس ميرو رئيس مكتب الإعداد والثقافة والاعلام.

البعث ميديا || الحسكة – عبدالرحمن السيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات