شركة “فيسبوك” تنشر مبادئها المتعلقة بالخصوصية للمرة الأولى

في إطار استعداد شركة فيسبوك للتكيف مع قوانين حماية البيانات الجديدة التي فرضها الاتحاد الأوروبي، نشرت لأول مرة، مبادئها المتعلقة بالخصوصية، وستقوم بعرض مقاطع فيديو تعليمية لمساعدة مستخدميها على التحكم في من يمكنه الوصول إلى معلوماتهم.

وأعلنت فيسبوك، أمس الاثنين، أنها ستوضح للمستخدمين كيفية إدارة بيانات التطبيق التي يتبعها لعرض الإعلانات، وكيفية حذف المشاركات القديمة، وما يحدث للبيانات عقب حذف المستخدم لحسابه.

وتختلف مبادئ الخصوصية في فيسبوك عن بنود وشروط الاستخدام التي يوافق عليها المستخدم عند فتح حساب على الموقع، وتتراوح هذه المبادئ بين منح المستخدمين إمكانية التحكم في خصوصيتهم ومساعدتهم على فهم كيفية استخدام بياناتهم والحفاظ على أمان تلك المعلومات.

وكتبت إيرين إيجان، كبيرة مسؤولي الخصوصية لدى فيسبوك، في تدوينة لها: “ندرك أن الناس يستخدمون فيسبوك للتواصل”، لكنهم قد يرغبون بإخفاء بعض البيانات عن الآخرين، و”من المهم أن يكون لديك خيارات عندما يتعلق الأمر بكيفية استخدام البيانات الخاصة”.

وكانت فيسبوك قد واجهت تحقيقات من قبل جهات رقابية في الاتحاد الأوروبي بسبب استعمالها لبيانات المستخدمين ورصدها لأنشطتهم على الإنترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات