“شمسنا تنور ليالينا”.. مشروع لإنارة شوارع الحسكة بالطاقة الشمسية

بدأت هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية بالحسكة تنفيذ مشروع “شمسنا تنور ليالينا” الذي يتضمن إنارة الطرقات في مركز المدينة بالطاقة الشمسية.

محافظ الحسكة جايز الموسى أكد خلال حضوره تنفيذ المشروع استعداد المحافظة لتقديم كل ما يلزم من أجل تسهيل مهمة الجمعيات الخيرية والمنظمات الدولية بغية تنفيذ مشاريع تعود بالنفع على المواطنين.

وأشار الموسى إلى أن مشروع إنارة الطرقات يسهم بإعادة الحركة إلى الأسواق ليلا، منوها بدور الهيئة في تنفيذ مشاريع تنموية تنعكس إيجابا على حياة المواطن اليومية.

من جهته، بين مدير هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية الأب كبرائيل خاجو أنه يتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع عدد من الجمعيات لتأمين إنارة الشوارع الرئيسية في مدينة الحسكة وأسواقها ليلا عن طريق الطاقة الشمسية في ظل الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي، من أجل تشجيع المواطنين على التسوق وشراء حاجاتهم في الفترة المسائية وفي الوقت ذاته تشجيع الحراك الاقتصادي في مركز المدينة ليلا.

كما أشار فني المشروع بيير جرجس إلى أن المشروع يتضمن تركيب لمبات ذات مواصفات جيدة وباستطاعة 600 شمعة بحيث تتم إنارتها ليلا، ومن المقرر حاليا تركيب الإنارة في شارع فلسطين وفردوسة وساحة السيد الرئيس وفي الفترة القادمة سيتم التوسع في المشروع ليشمل الشوارع الفرعية في المدينة داعيا الأهالي إلى التعاون مع الجمعيات والمنظمات الدولية بغية الحفاظ على هذه الأجهزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات