طلائعيو السويداء ينتخبون ممثليهم للبرلمان الطفولي

بدأت في محافظة السويداء اليوم العملية الانتخابية للطليعيين لاختيار ممثليهم في البرلمان الطفولي الذي ينظمه مكتب الثقافة في فرع منظمة طلائع البعث في السويداء والمقرر انعقاده في الـ27 من الشهر الجاري.

وبين أمين فرع طلائع البعث بالسويداء جلال زين الدين أن الهدف من عمليتي الترشيح والانتخاب تعزيز بعض القيم في نفوس الطلاب كالتشاركية والمواطنة الصالحة واتخاذ القرار ومهارات التفكير عند التلميذ في نهج الديمقراطية كسلوك عند الطليعيين وتأهيلهم لطرح قضاياهم والتعبير عن رأيهم بجرأة وحكمة منوها بحالة الوعي الكبيرة التي أبداها الأطفال من خلال جملة القضايا والمشكلات المقدمة من قبلهم لطرحها في البرلمان.

من جهتها لفتت فاتن الخطيب مديرة مدرسة عبد الناصر حميدان إلى أن المدرسة فتحت باب الترشيح للأطفال من الصفوف الرابع والخامس والسادس حيث تم إعداد قوائم للمرشحين لإطلاع باقي الأطفال عليها وتعريفهم بالمرشحين وبرامجهم الانتخابية خلال الحملة الدعائية. مبينة أن عملية الانتخابات تتم بإشراف مباشر من الاطفال. علما أنه يبلغ عدد المدارس المشاركة في الانتخابات 6 مدارس.

بدورها أشارت المرشحة نور المعيدي من الصف السادس إلى أن الهدف من ترشيحها طرح العديد من المشاكل التي تواجه الطلاب والعمل على ايجاد الحلول المناسبة معربة عن سعادتها لمشاركتها في هذا النشاط المميز بالنسبة للأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات