طلائع حمص تطلق فعاليات الملتقى الثقافي الوطني الرابع

تحت شعار “ثقافة المبادرة والإبداع.. المبادرات ودورها في إعادة الإعمار” أقام فرع منظمة طلائع البعث بحمص الملتقى الثقافي الوطني الرابع بمديرية ثقافة حمص.

وأشارت أميمة ابراهيم عضو قيادة منظمة طلائع البعث رئيسة مكتب الثقافة إلى أن الملتقى يهدف إلى نشر ثقافة المعرفة والوعي وتنمية الروح الوطنية وغرسها في نفوس أطفالنا وإيصال رسائل ثقافية إلى المجتمع المحلي، لافتة إلى أن هناك العديد من الأنشطة التطبيقية وفعاليات طفلية في اليوم الثالث من الملتقى.

وأوضحت ابراهيم أنه سيتم خلال الملتقى عرض فيلم بيادر وفاء وهو بمثابة هدية من أطفال منظمة طلائع البعث إلى الجيش العربي السوري تقديرا لتضحياته ودوره في حفظ أمن وسلامة الوطن وأطفاله.

ولفت نهاد منصور عضو قيادة فرع منظمة طلائع البعث بحمص رئيس مكتب الثقافة إلى أن الملتقى يأتي متابعة لجهود منظمة طلائع البعث في تعميق ثقافة المبادرة والإبداع لدى الأطفال وربط الأنشطة الثقافية الطليعية بالمجتمع لخلق حالة من التفاعل والتكامل والتواصل بين الأطفال ومجتمعهم وخاصة في ظل الظروف الراهنة.

يذكر أن الملتقى يستمر لمدة ثلاثة أيام بالتعاون مع عدة وزارات “التربية والتعليم العالي والثقافة والإعلام والأوقاف” ومنظمة اتحاد الكتاب العرب ونقابة المعلمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات