عدوى “السترات الصفراء” تنتقل إلى بلجيكا

هذا المقال رقم : 11 من 66 من العدد 2018-12-16-16252

شهدت العاصمة البلجيكية بروكسل مظاهرة لأنصار حركة السترات الصفراء، في امتداد للاحتجاجات التي جرت على مدى الأسابيع الماضية، والتي شملت العديد من البلدان الأوروبية.

وقدرت الشرطة في بروكسل عدد المتظاهرين، حسبما نقلت عنها وكالة الصحافة الفرنسية، بين 400 و500 متظاهر، مشيرة إلى أنه “لم يسجل أي حادث خلال التظاهرة التي جرت في الحي الأوروبي من العاصمة البلجيكية”، وأضافت: “إن قوات الأمن التي انتشرت بكثافة في مكان التظاهرة، واعتقلت “نحو ستين شخصاً ممن أخلوا بالنظام العام أو كانوا يحملون أدوات يمكن أن تشكل خطراً قبل أن يطلق سراحهم”.

وكان آلاف الأشخاص شاركوا في تظاهرة السبت الماضي للسترات الصفراء في بروكسل، اعتقل منهم نحو 400 بعد مواجهات مع عناصر الشرطة الذين استخدموا الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريقهم.

وبدأ محتجو السترات الصفراء قبل أسابيع مظاهراتهم في فرنسا لتمتد بعد ذلك إلى عدد من الدول الأوروبية من بينها بلجيكا وهولندا، حيث يواصل المحتجون مظاهراتهم للتنديد بالسياسات التي تنتهجها حكومات بلادهم.

وتحت شعار “ارحل ماكرون” استأنف محتجو “السترات الصفراء” في وقت سابق مظاهراتهم في شوارع العاصمة الفرنسية باريس للسبت الخامس على التوالي احتجاجاً على سياسات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات