عوالم من خلايا مشوهة… رواية في الهندسة الوراثية

عوالم من خلايا مشوهة رواية من الخيال العلمي للأديب الدكتور طالب عمران يبحث فيها تطورات البحث العلمي في الخلايا الوراثية من خلال أحداث مشوقة تجري وسط بناء متطور يقع بمنطقة قروية بعيدة.

ويعالج عمران أحداث الرواية بطريقة بوليسية تعتمد عناصر الإثارة والدهشة والرعب في جو مليء بالألغاز فبطل الرواية الدكتور سائد أستاذ العلوم الوراثية يجري تجاربه لتحسين سلالات حيوانية ونباتية ثم يلتقي طارق وهو طبيب يظن أن سائد يختطف البشر ليجري عليهم تجاربه.

ثم يكتشف الدكتور طارق في نهاية الرواية أن سائد كان يعالج البشر من أمراض يعانون منها دون علمهم كما حقق بتجاربه النباتية نتائج مذهلة توصل فيها لزراعة نبات متفوق ذكي يمد جذوره وأغصانه ويشعر بالصوت والضوء.

كما توصل سائد إلى نقل ذاكرة إنسان إلى إنسان آخر فاستطاع زرع خبرته العلمية وذاكرته بدماغ ابنته الصغيرة التي أصبحت لها ذاكرة وتفكير عالم أحياء جامعي.

تقع الرواية الصادرة عن الهيئة العامة السورية للكتاب في 116 صفحة من القطع المتوسط.

يذكر أن الدكتور طالب عمران من مواليد طرطوس عام 1948 تخرج في كلية العلوم بجامعة دمشق ونال شهادتي دكتوراه في الهندسة المدنية وفي المنطويات التفاضلية والفلك من جامعة عليكره بالهند وهو عضو في اتحادي الكتاب والصحفيين وفي الجمعية السورية لتاريخ العلوم أسس مجلة الخيال العلمي التي تصدر عن وزارة الثقافة وهو رئيس رابطة كتاب الخيال العلمي العرب صدر له أكثر من 90 كتابا ورواية وقصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات