فايبر توفر “المحادثة السرية” ذاتية التدمير

توفر خدمة التراسل الفوري فايبر قريبا ميزة جديدة تتمثل بالدردشة السرية عبر منصتها للدردشة في وقت لاحق من هذا الاسبوع، حيث تمثل هذه الخطوة امتداداً لميزة السرية التي أضافتها مؤخراً والتي تسمح للمستخدمين بضبط مدة زمنية لبقاء الصور والفيديوهات مرئية ضمن المحادثة.

وتحاول خدمة التراسل الانتقال خطوة إضافية للأمام فيما يخص ميزة المحادثات السرية عبر جعلها ذاتية التدمير وفقاً لفترة زمنية محددة مسبقاً، ويطبق هذا الأمر فيما يخص المحادثات الفردية أو المحادثات الجماعية.

وتتكامل هذه الميزة مع ميزة الدردشة الخفية التي أطلقتها الشركة في العام الماضي، بحيث تتيح تلك الميزة للمستخدمين إخفاء محادثاتهم عبر رمز حماية، بينما يمكن للمستخدمين الآن الاحتفاظ بالمحادثات المحمية عبر رمز أو جعلها تختفي تماماً ويجري تدميرها ذاتياً.

وتصل ميزة المحادثات السرية الجديدة إلى مستخدمي الخدمة على نظامي أندرويد وآي أو إس خلال الأيام المقبلة، إلى جانب خصائص أخرى مفيدة مثل عدم السماح للأصدقاء بإعادة توجيه الرسائل المرسلة إليهم لأشخاص آخرين.

بينما تعتبر الميزة الأهم هي منع تطبيق فايبر المستخدمين من أخذ لقطة شاشة للمحادثة السرية، حيث تتاح هذه الميزة لمستخدمي نظام أندرويد فقط، وذلك نظراً للقيود الكثيرة الموجودة ضمن نظام آي أو إس، بينما يحصل مستخدمي نظام آي أو إس على تنبيهات كلما حاول صديق التقاط صورة للشاشة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات