فرنسا إلى نهائي كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها

 

حجز المنتخب الفرنسي مقعده في نهائي مونديال روسيا 2018 بفوزه على نظيره البلجيكي بنتيجة (1-0) في أول مباراة من نصف النهائي على ملعب “سان بطرسبورغ”. وذلك للمرة الثالثة في تاريخه، وبعد 12 عاماً على تأهله إلى نهائي كأس العالم في ألمانيا 2006.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وعاجل “الديوك” الخصم مع بداية الشوط الثاني، ليسجلوا هدف التقدم برأسية من أومتيتي بعد ضربة ركنية نفّذها غريزمان، في الدقيقة 51. وكاد جيرو أن يضاعف النتيجة بعد دقائق بعدما انفرد وسدد بقوة لكن الحارس كورتوا تصدى لكرته. وحاول منتخب “الشياطين الحمر” تعديل الكفة وبالفعل اقتربوا من ذلك بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة عن طريق أكسيل فيتسل تصدى لها لوريس ببراعة.

إلا أن المنتخب “الأزرق” كاد أن يرفع النتيجة بعد تسديدة من داخل المنطقة لـ “غريزو” تصدى لها كورتوا الذي عاد وأبعد تسديدة كورنتين توليسو، لتمر الدقائق وينتهي اللقاء مانحاً بطاقة التأهل إلى النهائي لفرنسا.

وستواجه فرنسا في النهائي الفائز من المباراة الثانية للدور نصف النهائي، التي ستخاض الأربعاء بين كرواتيا وإنكلترا على ملعب “لوجنيكي” في موسكو.

أما بلجيكا فستخوض مباراة تحديد صاحب المركز الثالث السبت على ملعب “سان بطرسبورغ” مع الخاسر من مباراة المربع الذهبي الثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات