فريق شبابي يطلق مبادرة «مجرة» لتوسيع مدارك اليافعين وبناء قدراتهم

كان يوما مميزا للغاية قام خلاله كل منا برسم يده لنتعلم سوية كيف نرسم يدا بيد مجرة، هذا ما قاله اليافع جاد معروف متحدثا عن مشاركته في أحدث نشاطات مبادرة مجرة المجانية والتي تقام بدعم من عدة جمعيات اهلية.

ويتابع جاد: قضينا وقتا ممتعا ضمن نشاط حمل عنوان “وسع فضاءاتك” وعلمنا المدربون الشباب خلاله الكثير عن تطبيقات الفيزياء العملية وتعرفنا على كثير من الأفكار العلمية الجديدة وتمكنت لأول مرة من معرفة مبدأ الروبوتيك في نشاط فرعي بعنوان المخترع الصغير.

ونوهت المدربة الشابة دانا قنديل ومديرة فريق المبادرة أن الفكرة انطلقت بداية عبر إنشاء نواد متكاملة يشرف عليها مدربون شباب للعمل على بناء شخصيات الاطفال واليافعين ورصد احتياجاتهم النفسية ثم تطورت تدريجيا لتتحول إلى مبادرة ذات برنامج واسع يشارك فيه عدد كبير من الجمعيات الأهلية والفرق الشبابية والفعاليات المجتمعية.

وتهدف المبادرة بحسب قنديل إلى بناء شخصية الطفل بشكل متوازن نفسياً واجتماعياً وغرس المفاهيم الإيجابية لديه واثراء معلوماته عبر تقديم مايسمى ب المعرفة التشاركية العلمية التي تساعده على إنتاج المعلومة وصناعتها بالإضافة إلى تطوير مهاراته المختلفة من خلال انشطة تفاعلية تقدم له الفائدة والمتعة في أن معا.

ويضم فريق المبادرة حسب قنديل عددا من الشباب الجامعيين باختصاصات مختلفة من مهندسين ومدرسين وخريجي علم نفس ممن لديهم خبرات سابقة في التعامل مع الأطفال واليافعين وتمكن الفريق حتى الأن من إثبات خبراته العملية في تلبية احتياجات الطفل المتكاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات