فعالية “استقبال ستي” لتجسيد الجلسات الدمشقية القديمة وتكريما للأمهات

بمناسبة عيد الأم وعيد المرأة العالمي أقامت مديرية سياحة دمشق بالتعاون مع فريق أزهر التطوعي وجمعية أصدقاء دمشق، بالإضافة لمجموعة جيمني فعالية “استقبال ستي” في مطعم النارنج بدمشق القديمة.

وبين مدير سياحة دمشق اليان الخوري أن الهدف من الفعالية تكريم المرأة السورية إيمانا بدورها المقدس كونها شريكة الرجل في نجاح المؤسسة المجتمعية الأولى “الأسرة” بالإضافة لإحياء العادات والتقاليد القديمة وإظهار الثقافة الدمشقية والتاريخ الدمشقي ومنها استقبال السيدات التي تعكس جزءا رئيسيا من الحياة الدمشقية.

بدورها مدير فريق أزهر التطوعي السيدة مي عارف أوضحت أن هذه الفعالية أتت للتأكيد على أهمية دور المرأة ووقوفها جنبا إلى جنب مع الرجل بالإضافة لإعادة إحياء هذا الموروث الذي يوطد أواصر العلاقة بين العائلات الدمشقية بشكل خاص والسورية عموما.

من جهتها رئيس جمعية أصدقاء دمشق السيدة أمل محاسن أكدت ان فعالية “استقبال ستي” أتت للرد على كل من يحاول تشويه صورة المجتمع الدمشقي العريق من خلال البرامج التلفزيونية والأعمال الدرامية التي لا تمت بأي صلة لمدينة دمشق وسيداتها.

تضمنت الفعالية تقديم فقرات تمثيلية تحاكي الجلسات الدمشقية القديمة “الأشعار والأحاجي والتباري بالأمثال والأقوال وقص الحكايات” بالإضافة لفقرات العزف والغناء الشرقي.

واختتمت بتكريم مجموعة من سيدات المجتمع الدمشقي اللاتي ساهمن في المجال الإنساني والاجتماعي والتطوعي.

البعث ميديا- خاص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات