فعالية ترفيهية لأطفال قرية البغيلية بريف دير الزور

دعما لأطفالها وتشجيعا لهم على متابعة دراستهم أقامت مؤسسة جناح أزرق بالتعاون مع مديرية تربية دير الزور وفرع اتحاد شبيبة الثورة فعالية ترفيهية لأطفال قرية البغيلية شمال غرب مدينة دير الزور.

وتضمنت الفعالية مسيرا نفذه الأطفال في شوارع القرية وأنشطة للدعم النفسي وفقرات رياضية وغنائية ومسابقات في الرسم والتشكيل إضافة إلى تقديم هدايا لتلاميذ مدرسة القرية.

وأشار معاون مدير التربية بدير الزور أمين السعيد إلى أن مثل هذه الفعالية تشكل حالة إيجابية لدعم الأنشطة اللاصفية في المدارس التي تمت إعادة افتتاحها بعد عودة الطلاب إليها مبينا أنه تم اختيار هذه المدرسة لحاجة أطفال البغيلية للدعم النفسي وتعزيز حالة التواصل مع إدارة المدرسة بعد انقطاع طويل عن الدراسة نتيجة اعتداءات إرهابيي “داعش” وتخريبهم للبنية التحتية وخاصة المدارس.

وأكدت رئيس مجلس أمناء مؤسسة “جناح أزرق” نسرين الحسن أن هذه الفعاليات تهدف إلى إيجاد سبل للتعاون بين الجهات الرسمية والمؤسسات الأهلية والجمعيات الخيرية لإزالة آثار التخريب والاعتداء النفسي الذي لحق بأطفال الوطن في المناطق التي بدأ الأهالي بالعودة إليها بعد أن حررها أبطال الجيش العربي السوري من رجس الإرهاب.

وارتكب إرهابيو تنظيم “داعش” التكفيري في الـ 16 من كانون الثاني عام 2016 مجزرة بحق أهالي قرية البغيلية بريف دير الزور راح ضحيتها 300 مدني أغلبيتهم من الشيوخ والنساء والأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات