فـــي المرحلـــة الثانيـــة عشـــرة مـــن الـــدوري الممتـــاز الاتحاد يستضيف الكرامة بذكريات الزمن الجميل.. وغداً لقاء الصدارة بين تشرين والوحدة

هذا المقال رقم : 54 من 59 من العدد 2018-12-7-16247

تشهد المرحلة الثانية عشرة من ذهاب الدوري الممتاز بكرة القدم التي تقام اليوم وغداً مباريات قوية ستحدد نتائجها صورة المنافسة على اللقب، فيبرز إلى الواجهة لقاء الاتحاد مع الكرامة، ويستضيف الساحل الطليعة بلقاء قوي، كما يلعب جبلة مع الجيش، ويلعب في حماة النواعير مع المجد، في حين يلعب الشرطة (المتراجع) مع الحرفيين، أما غداً فيلعب في اللاذقية تشرين (المتصدر) مع الوحدة (الوصيف) في قمة منتظرة، في حين يحل حطين ضيفاً على الوثبة.

قمـــة ناريـــة

اللاذقية- خالد جطل

مباراة القمة في اللاذقية التي تجمع تشرين (المتصدر 25 نقطة) مع الوحدة (الوصيف 23 نقطة) ستكون منتظرة، وخاصة في ضوء النتائج الجيدة التي حققها الفريقان منذ بداية الموسم.

فتشرين يدخل المباراة، وهو يدرك أن أي تعثر سيعني فقدانه ريادة الترتيب، وهو الأمر الذي سيكون سلاحاً ذا حدين، فمن جهة من الممكن أن يشكّل ضغطاً إضافياً على الفريق الذي يعيش بالأساس تحت ضغط جمهوره الكبير، ومن جهة أخرى سيكون حافزاً للاعبيه لمواصلة حلم التتويج باللقب الغائب منذ سنوات، وفوزه يعني إنهاء رحلة الذهاب وهو على قمة الترتيب، ويملك من اللاعبين والمقومات ما يجعله يقدم مباراة للذكرى أمام جماهيره الكبيرة.

من جهته يسعى الوحدة للاستمرار في سلسلة نتائجه الإيجابية التي أثمرت عن وصوله لمركز الوصافة، لكنه يدرك أن مواجهة الغد ستكون محفوفة بالمخاطر، خاصة أمام الجماهير التشرينية الكبيرة التي ستحضر اللقاء.

مدرب تشرين عبد الناصر مكيس أكد أن فريقه بأتم الجهوزية للقاء القمة، قائلاً: المباراة لا تقبل القسمة على اثنين، ولا بديل لتشرين فيها عن الفوز للاستمرار بالصدارة، وتوسيع الفارق مع مطارده الوحدة الذي يمتلك مجموعة متميزة من اللاعبين، لدي ثقة بلاعبي الذين برهنوا للجميع أنهم مصممون على تحقيق اللقب الثالث.

بطاقة المباراة

الزمان: غداً الساعة الخامسة مساء.

المكان: ملعب الباسل في اللاذقية.

في الموسم الماضي فاز الوحدة ذهاباً بهدف دون رد، وفي الإياب فاز تشرين بهدفين لهدف.

حكام المباراة: يقود المباراة طاقم تحكيم مكوّن من: محمد العبد الله، وأحمد مالود، وعبد السلام كليب، ومعتز فريح.

هامــــة للفريقيـــن

جبلة- البعث

جبلة الحادي عشر برصيد (12 نقطة) يستضيف على ملعبه الجيش (الثالث 21 نقطة) بموقعة هامة لأصحاب الأرض الذين يسعون لتحقيق انتصار طال انتظاره، وتحقيق مفاجأة من العيار الثقيل على (البطل)، والابتعاد قدر الإمكان عن مؤخرة الترتيب، أما الجيش فيعي أهمية الظفر بالنقاط الثلاث التي قد تعيده لمركز الوصافة، وفوزه بالجولة الماضية دليل على أنه يتعامل مع كافة الفرق بسوية واحدة، ولن يفرط اليوم بنقاط المباراة الثلاث.

مدرب جبلة مناف رمضان أكد على صعوبة اللقاء، وأن الجيش قادم للفوز باللقاء، لكن جبلة استعاد عافيته، والفريق سيكون نداً لضيفه، والأرض والجمهور سلاحان لدى نوارس جبلة، كما أن الفريق يتطور من مباراة لأخرى، والمباراة ستشكّل حافزاً للفريق للتقدم، وأبدى الرمضان تفاؤله بأن يقدم لاعبوه مباراة تليق باسم جبلة وتاريخه أمام فريق بطولات وألقاب، وتوقع أن تكون المباراة مفتوحة من الطرفين.

بطاقة المباراة

الزمان: الساعة الثانية ظهراً.

المكان: ملعب البعث في جبلة.

في ذهاب الموسم قبل الماضي تعادلا ذهاباً بهدف لهدف، وإياباً من دون أهداف.

حكام المباراة: يقود المباراة طاقم تحكيم مكوّن من: صفوان عثمان، وكنان حاطوم، وبادي الشوفي، وشادي الشحف.

اســــتعادة الثقـــة

حمص- عادل الأحمد

لقاء الوثبة (الثالث 17 نقطة) وحطين الثاني عشر برصيد ( 12 نقطة) سيكون لقاء النقاط المضاعفة، فكلاهما خسر بالجولة الماضية، وبحاجة ماسة للفوز اليوم لاستعادة نغمة الانتصارات، الوثبة يدرك أن مركزه بخطر، وهو ما ينطبق على حطين الذي قدم الأداء الجيد بالمرحلتين الماضيتين، لكن تقديم الأداء بحاجة لكسب النقاط التي ستكون زاداً له في المراحل المقبلة، الوثبة قدم حتى الآن نفسه بقوة على عكس الموسم الماضي الذي كان فيه قريباً من الهبوط للدرجة الأولى، ويريد استعادة الثقة بنفسه.

مدرب الوثبة عمار الشمالي قال عن المباراة: فريق حطين متحفز، ولاعبوه بمعنويات عالية، وسنسعى لتجاوز الماضي، وقد عملنا مع اللاعبين للخروج من الحالة النفسية، والعودة لسكة الانتصارات، خاصة أن فريقنا الرابع على سلم الترتيب، ونحن نتطلع للاستمرار في مسيرة النجاح، وتحقيق نقاط المباراة.

أما مدرب حطين محمد شديد فوعد بأن يكون الفريق بصورة مغايرة لما قدمه أمام الاتحاد قائلاً: طوينا صفحة المباراة الماضية، ورغم ضغط جدول المباريات سنلعب بروح معنوية عالية، والمباراة صعبة كون الوثبة خارجاً من خسارة أمام الحرفيين، ويبقى هدفنا تحقيق نتيجة إيجابية تسعد جماهيرنا، وتؤكد أن الفريق يتطور من مباراة لأخرى.

بطاقة المباراة

الزمان: غداً الساعة الثانية ظهراً.

المكان: الملعب البلدي في حمص.

في ذهاب الموسم تعادلا ذهاباً وإياباً من دون أهداف.

حكام المباراة: يقود المباراة طاقم تحكيم مكوّن من: ياسر الحسين، وعلي عواد، وعقبة حويج، ويوسف نكد.

الســـهل الممتنـــع

حلب- البعث

الاتحاد (الخامس 16 نقطة) يستضيف في معقله الكرامة (الثامن 14 نقطة)، فأصحاب الأرض يريدون تعويض ما فاتهم حتى الآن، وتقليص الفارق مع فرق المقدمة قدر الإمكان، وفوزهم المتأخر على حطين بالجولة الماضية سيمنحهم حافزاً إضافياً، أما الكرامة فيدخل اللقاء على أمل أن يعيد لجماهيره ذكريات الماضي الجميل في مبارياته مع الاتحاد، وسيخوض اللقاء بغياب مدربه عبد  القادر الرفاعي الذي آثر ترك الفريق بعد خسارته أمام تشرين بالمرحلة الماضية.

مساعد مدرب الكرامة إياد مندو والمشرف على الفريق حالياً قال: فريق الاتحاد كبير، وخاصة على أرضه وبين جماهيره، والمباراة هامة وكبيرة بكل المقاييس، وهي “كلاسيكو سورية”، مباراة الفريقين تتسم بالندية والإثارة، وسوف يحاول اللاعبون التغلب على الظروف والحالة النفسية، وقد عوّدنا الكرامة أن يكون كبيراً مع الكبار، والخسارات الثلاث السابقة سوف تشكّل حافزاً لتغيير الصورة، شعارنا الفوز، وتحصيل نقاط المباراة، والعودة لسكة الانتصارات.

بطاقة المباراة

الزمان: الساعة الثانية ظهراً.

المكان: ملعب السابع من نيسان في حلب.

في ذهاب الموسم فاز الاتحاد ذهاباً بأربعة أهداف دون رد، وإياباً تعادلا من دون أهداف.

حكام المباراة: يقود المباراة طاقم تحكيم مكوّن من: حنا حطاب، وعبد الله كنعان، وثائر قشبري، وعمار بدور.

تبـــادل للمراكز

طرطوس- البعث

لقاء طرطوس بين الساحل (السابع 15 نقطة) وضيفه الطليعة (السادس 16 نقطة) هو لقاء تبادل المراكز، فالفائز سيتقدم خطوة على حساب الثاني، لاسيما أن فارق النقطة هو الفاصل بينهما، الساحل قدم ما يلزم حتى الآن بأول مشاركة له بدوري الأضواء، لكن خسارته الكبيرة أمام الجيش بالمرحلة الماضية تحتاج لوقفة متأنية من الكادر الفني لتلافي الثغرات، وهي حالة قد يستغلها الطليعة الذي ارتفع خطه البياني بشكل واضح في المراحل الثلاث الماضية، وفوزه سيمنحه فرصة منافسة الكبار.

مدرب الطليعة ماهر بحري أكد أن المباراة صعبة للغاية، لاسيما أنها ستكون مع فريق مجتهد، ويتمتع بإمكانيات إضافية عندما يلعب على أرضه وبين جمهوره، ونحن بدورنا كشفنا للاعبي فريقنا نقاط القوة والضعف لفريق الساحل، مع التركيز على طريقة اللعب التي سنخوض بها المباراة، وكلنا أمل بأن نحصد الفوز لنفرح جمهورنا الوفي، ولكي نتابع صحوتنا الأخيرة في الدوري الممتاز.

بطاقة المباراة

الزمان: الساعة الثانية ظهراً.

المكان: ملعب طرطوس البلدي.

اللقاء هو الأول بين الفريقين بدوري الأضواء.

حكام المباراة: يقود المباراة طاقم تحكيم مكوّن من: طاهر بكار، وفادي محمود، ورامي طعان، ومحمد قناة.

نغمـــة الفـــوز

دمشق- البعث

مباراة الشرطة (التاسع 13 نقطة) مع ضيفه الحرفيين (الأخير 4 نقاط) ستشهد تنافساً شرساً على النقاط، لاسيما بعد ما حققه الفريقان من نتائج بالجولة الماضية، فالشرطة خسر، والحرفيون حقق أول فوز له بالدوري، وعليه ينظر الشرطة للمباراة كمحطة مهمة لاستعادة نغمة الفوز، أما الحرفيون فيريدها الانطلاقة الحقيقية له بالدوري كي يبقي على بصيص الأمل بالبقاء بين الكبار.

بطاقة المباراة

الزمان: الساعة الثانية ظهراً.

المكان: ملعب الفيحاء بدمشق.

في الموسم الماضي فاز الشرطة ذهاباً بهدف، وإياباً بثلاثة أهداف مقابل هدف.

حكام المباراة: يقود المباراة طاقم تحكيم مكوّن من: وسام ربيع، وتميم يونس، وأحمد عبد الرحمن، وعادل جاموس.

نقــاط مضاعفــة

حماة- منير الأحمد

النواعير (العاشر 12 نقطة) يستضيف على أرضه وبين جماهيره المجد الثالث عشر (10 نقاط) بمباراة تحمل في طياتها الإثارة والندية، ومن سيظفر بالنقاط الثلاث ستكون مضاعفة بالنسبة له، النواعير قدم أداء مقبولاً حتى الآن، لكن النهايات لم تكن سعيدة بالنسبة له، وعلى أرضه لن يرضى إلا بالفوز الذي يبعده عن مؤخرة الترتيب، والمجد يسير على منوال مضيفه نفسه، وهو بأمس الحاجة لأية نقطة يكسبها تكون معيناً له في قادم المباريات.

مدرب النواعير خالد حوايني وصف المباراة بالتعويضية قائلاً: المباراة فرصة كبيرة للاعبينا من أجل تعويض الخسارة السابقة أمام الوحدة، حيث سنعمل ككادر تدريبي للفريق على تلافي وسد الثغرات في بعض الخطوط والمراكز التي تسببت بهز شباكنا في وقت مبكر أمام الوحدة، ولكن هذا الأمر لن يشفع لنا بأن نستكين، ونقوم بمضاعفة الجهود أمام فريق المجد المجتهد، والظفر بنقاط المباراة كاملة، وهذا ما نطمح إليه.

بطاقة المباراة

الزمان: الساعة الثانية ظهراً.

المكان: الملعب البلدي في حماة.

في الموسم الماضي فاز النواعير ذهاباً بهدفين نظيفين، وفاز المجد إياباً بثلاثية نظيفة.

حكام المباراة: يقود المباراة طاقم تحكيم مكوّن من: فراس الطويل، وعلي أحمد، ومازن شعبو، وعماد محيسن.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات