في ثالث جولات الدوري الممتاز.. مواجهة صعبة للمتصدر أمام جبلة.. والاتحاد يبحث عن ذاته أمام الساحل

هذا المقال رقم : 61 من 70 من العدد 2018-10-12-16208

 

 

تقام اليوم مباريات مرحلة جديدة من منافسات الدوري الممتاز بكرة القدم، وتبرز للواجهة مباراة اللاذقية بين تشرين وجاره جبلة بديربي ساخن، ولا يقل لقاء دمشق بين الوحدة والوثبة أهمية عن اللقاء السابق، وكذلك الأمر بالنسبة للقاء الكرامة مع الشرطة بحمص، وفي حلب يلتقي الاتحاد ضيفه الساحل، أما المجد فيسعى لتحقيق فوزه الأول عندما يستضيف الحرفيين، ويبقى لقاء حماة الذي يجمع الجريحين النواعير وحطين، في حين تم تأجيل مباراة الجيش والطليعة إلى يوم 29/10 لتواجد أربعة من لاعبيه مع المنتخب في لقاءيه الوديين أمام البحرين والصين.

ديربي ساخن
اللاذقية- خالد جطل
يسعى تشرين (المتصدر 9 نقاط) لمواصلة عروضه الجيدة عندما يلتقي جاره جبلة (السادس 4 نقاط) في ديربي منتظر، جماهير تشرين وجبلة تريد استذكار الذكريات الماضية، والفريقان جماهيرياً يمتلكان قاعدة كبيرة، وإن كانت مباراة اليوم تصب لمصلحة تشرين الذي يلعب بأرضه وبين جماهيره، ويسعى لتأكيد أحقيته بالصدارة، وحسم ديربي اللاذقية الثاني لمصلحته بعد أن حسم الأول ضد حطين بهدف نظيف، وحسم ديربي المنطقة الساحلية بفوزه على الساحل 2/ صفر بالجولة الماضية، وهو اليوم مطالب بالفوز كي يحافظ على صدارته، أما جبلة فلا شيء يخسره.
مساعد مدرب تشرين ماهر قاسم قال عن المباراة: فريقنا مصمم على الفوز وحصد النقاط الثلاث، ومباريات الجيران لها نكهة خاصة، واليوم نلاقي الجار جبلة الخارج من خسارة، ويسعى للتعويض، وبالنسبة لنا لكل مباراة أوراقها، سنلعب بهدوء وترو وعدم استهانة، وجميع اللاعبين مصممون على تحقيق نتيجة تبقي الفريق برتم واحد لنواصل المنافسة على اللقب.
أما مدرب جبلة محمد خلف فقال: مباراة اليوم صعبة على الفريقين، والفريق الأكثر انضباطاً وتركيزاً سيكون الأقرب للفوز، سنلاقي تشرين لتحقيق نتيجة إيجابية، وتعويض خسارتنا الظالمة أمام النواعير، ورغم خسارتنا السابقة أنا راض عما قدمه لاعبو فريقي بنسبة 80%، مباراة اليوم لا تقل أهمية عن أية مباراة، لكن لها طابعاً مميزاً كونها تجمع الأشقاء بلقاء تحد سنوي سنسعى للخروج منه بنتيجة إيجابية.

بطاقة المباراة
المكان: ملعب الباسل في اللاذقية.
الزمان: الساعة السابعة مساء.
تحكيمياً: يقود المباراة طاقم مكون من: مسعود طفيلية، وعبد السلام حلاوة، وحسام حسن، وجورج مسلم.
في الموسم قبل الماضي تعادل الفريقان ذهاباً بلا أهداف، وفاز تشرين إياباً بهدفي محمد مرمور، ومحمد باش بيوك.

صعبة على الأزرق
حمص- عادل أحمد
يحل الشرطة (الثالث 7 نقاط) ضيفاً ثقيلاً على الكرامة قبل الأخير (نقطة واحدة) في مباراة صعبة على أصحاب الأرض الذين لم يحققوا أي انتصار، ورصيدهم نقطة واحدة، ويريدون تحقيق الفوز الأول لهم لكي يكون الانطلاقة الحقيقية لقادم المباريات، لكنه سيواجه خصماً قوياً أثبت جدارته حتى الآن، ويسعى للخروج بفوز يبقيه بالمقدمة، وقد يمكنه من اعتلاء الصدارة!.
مدرب الكرامة عبد القادر الرفاعي قال عن اللقاء: الشرطة فريق كبير ومحضر بشكل جيد، ونحن بحاجة للفوز، ونريده نقطة انطلاق بعد تحسن الروح المعنوية من خلال تعادلنا في مباراة الديربي، فريقنا يعاني من الغيابات، حيث سيغيب نصوح النكدلي للإصابة، وبهاء قاروط للحرمان.
أما رئيس نادي الشرطة الرائد محمود المصري فأشار إلى أن الفريق استعد بشكل جيد للمباراة المهمة، كون فريق الكرامة، رغم المستوى الذي ظهر به حتى الآن، من الفرق العريقة التي لها بصمة على كرة القدم السورية، وأتوقع أن تكون المباراة قوية نظراً لحاجة كل من الفريقين لنقاطها، وستكون مهمة جداً لفريقنا لأنه يلعب على أرض الكرامة وبين جمهوره.

بطاقة المباراة
المكان: الملعب البلدي في حمص.
الزمان: الساعة الرابعة عصراً.
تحكيمياً: يقود المباراة طاقم مكون من: وسام ربيع، وأحمد المالود، وعلي عواد، وعمار أبو علو.
في الموسم الماضي تعادلا ذهاباً بهدف علي خليل مقابل هدف محمد العبادي، وفاز الشرطة إياباً بثلاثية سعيد برو، ومحمد عوض، ومحمد كامل كواية.

استعادة الروح
حلب- معن الغادري
لقاء الاتحاد (الخامس 4 نقاط) مع ضيفه الساحل (الرابع 6 نقاط) سيكون صعباً على الضيوف، لاسيما بعد التغييرات التي طرأت على كادر الاتحاد، واستلام المدرب الخبير أحمد هواش مهمة الإشراف على الفريق، حيث يسعى الاتحاد للاحتفال مع جماهيره بتحقيق الفوز، والانطلاق نحو مواقع الصدارة، الساحل يدرك صعوبة المهمة الملقاة على عاتقه، ويدرك أن الخروج بنقطة التعادل يعتبر نتيجة جيدة.
مدرب الاتحاد أحمد هواش قال عن اللقاء: الدوري بالنسبة لنا ينطلق من مباراة اليوم، وسنعمل لتحقيق نتائج أفضل، ومصالحة جمهورنا، وعلينا أيضاً الفوز لتكون بدايتنا مثالية، وهدفنا إمتاع جمهورنا بأداء ملفت، وتحقيق نتائج جيدة، والعودة مجدداً للقمة.
أما مدرب الساحل فراس المعسعس فقال: سنقدم اليوم أفضل ما لدينا لتحقيق نتيجة مرضية تؤكد أن فوزنا على الكرامة والوحدة لم يأت من فراغ، ومواجهة الاتحاد صعبة، لكن الفوز عليه ليس مستحيلاً.

بطاقة المباراة
المكان: ملعب رعاية الشباب في حلب.
الزمان: الساعة الرابعة عصراً
تحكيمياً: يقود المباراة طاقم مكون من: محمد العبد الله، وعبد الله كنعان، وعقبة حويج، وهاني جاموس، اللقاء هو الأول بين الفريقين بدوري الأضواء.

رغبة برتقالية
دمشق- البعث
في دمشق يستقبل الوحدة (الثامن 3 نقاط) ضيفه الوثبة (العاشر 3 نقاط) بموقعة هامة لكليهما، فالفريقان حتى الآن لم يقدما الأداء المأمول منهما، ورغم فوز الوحدة بالمرحلة الماضية على الحرفيين، إلا أنه لم يقنع بسبب ضعف مستوى خصمه، وهو مطالب بمصالحة جماهيره التي تبدو غير راضية عن الأداء والنتائج، أما الوثبة، وبالرغم من كسبه لنقاطه الثلاث من التعادلات، إلا أنه قدم أداء غير مستقر، وبحاجة لتغيير الصورة.
مدرب الوثبة عمار الشمالي قال عن اللقاء: الوحدة من الفرق التي تنافس على البطولات، وهو من الفرق القوية التي تحضرت بشكل جيد، وتعرّض لخسارتين، وهذه أمور تحدث في كل الدوريات، والفريقان يتطلعان للفوز والانطلاق نحو المنافسة، وطموحنا تحقيق نتيجة إيجابية.

بطاقة المباراة
المكان: ملعب الفيحاء في دمشق.
الزمان: الساعة الرابعة عصراً.
تحكيمياً: يقود المباراة طاقم مكون من: حنا خطاب، وعلي أحمد، ومازن شعبو، وعبد الغني أحمد.
في الموسم الماضي فاز الوحدة ذهاباً بحمص بهدف باسل مصطفى، بينما فاز الوثبة إياباً بدمشق بهدفي محمود البستاني، وعلي غصن مقابل هدف علي دياب.

فوز أول
دمشق- سامر الخيّر
سيحاول المجد الحادي عشر (3 نقاط) تحقيق أول فوز له بالدوري عندما يستضيف الحرفيين الأخير (دون أية نقطة)، والمباراة تبدو سهلة على الأزرق الذي حقق حتى الآن ثلاثة تعادلات، كون الفوارق الفنية تصب بمصلحته، ويملك عناصر خبيرة قادرة على تحقيق الفوز، أما فريق الحرفيين فقادر على إحراج المجد، والموسم الماضي أكبر دليل على ذلك، حيث فاز بمباراة، وتعادل بأخرى.
مدرب المجد عماد دحبور أشار إلى أن تذيل الحرفيين لسلم الترتيب لا يعكس واقع الحال لهذا الفريق الذي يمتلك عناصر جيدة، ونجح رغم خسارته لمبارياته بإحراز عدد من الأهداف، وتم إلغاء بعضها، وهذا مؤشر على قدرة الفريق للوصول إلى مرمى الخصم، أمام هذا الواقع أكدنا على اللاعبين عدم التهاون داخل المستطيل الأخضر، فأحد أهم شروط الفوز هو احترام الخصم، واللعب في كل مباراة وكأنها مباراة قمة، لدينا في الفريق أسماء كبيرة، ونمتلك تشكيلة قادرة على مواجهة أي فريق بالدوري في حال كان عطاء اللاعبين بالمستوى المطلوب ولم يقعوا بأخطاء مؤثرة، بالنسبة لنا المباراة على أرضنا، وهدفنا أنه لا بديل عن الفوز، وتبقى الكلمة الأخيرة للاعبين، وما سيقدمونه خلال التسعين دقيقة داخل المستطيل الأخضر.

بطاقة المباراة
المكان: ملعب الجلاء بدمشق.
الزمان: الساعة الرابعة عصراً.
تحكيمياً: يقود المباراة طاقم مكون من: صفوان عثمان، ومازن زيزفون، وعبد السلام كليب، وطاهر بكار.
الموسم الماضي فاز فريق الحرفيين ذهاباً 3/2، وسجل له هدفين أحمد كلزي، ومحمد عبدو مقابل هدفين لإياد عويد أحدهما من جزاء، وتعادلا إياباً بدمشق 2/2، سجل للمجد براء ديار بكرلي، ورامي عامر من جزاء، وسجل هدفي الحرفيين أحمد كلزي.

إثبات الوجود
حماة– منير الأحمد
في حماة يستقبل النواعير الثاني عشر (3 نقاط) ضيفه حطين التاسع (3 نقاط) بمباراة يسعى من خلالها أصحاب الأرض لإثبات وجودهم، وكسب النقاط الثلاث التي تمكنهم من الابتعاد عن فرق المؤخرة، متسلّحين بالفوز بالجولة الماضية على جبلة، أما حطين فسيلعب تحت الضغوط المتمثّلة بخسارته قانوناً لمباراة الجيش، ويدرك مدربه محمد عطار الذي يعرف كل شاردة وواردة عن النواعير أهمية الخروج بنقطة إيجابية من موقعة اليوم الساخنة.
مدرب النواعير أحمد حياري قال: مباراتنا اليوم ذات أهمية كبيرة لنا لإثبات وجودنا، ومتابعة سكة الانتصارات، ولنثبت للجميع أن فوزنا على فريق جبلة على أرضه وبين جمهوره لم يكن فوزاً عابراً، نتمنى من جمهور فريقنا الوفي أن يساندنا بقوة في هذه المباراة، لأن جمهورنا هو اللاعب الإضافي والمهم في الفريق، وسوف نضع كل ثقلنا للفوز بنقاط هذه المباراة كاملة.
أما مدرب حطين محمد العطار فأكد أن فريقه سيلعب اليوم للفوز مستغلاً معرفته ودرايته بفريق النواعير الذي سبق ودربه، ويعرف نقاط القوة والضعف لديه، وأنه وضع خطة لتعطيل مفاتيح اللعب، والخروج بنتيجة إيجابية ترضي عشاق حطين، وتعوضهم النقاط الثلاث التي سلبت منهم، ومباراة النواعير مهمة، وسنلعب بواقعية وهدوء وتركيز للفوز، والعودة بنقاط المباراة، وكلنا أمل أن ينصفنا التحكيم.

بطاقة المباراة
المكان: الملعب البلدي في حماة.
الزمان: الساعة الرابعة عصراً.
تحكيمياً: يقود المباراة طاقم مكون من: محمد قرام، وفادي محمود، وعامر عبد الله، وسامر قرام.
في الموسم الماضي فاز النواعير ذهاباً بهدف زاهر خليل، وأكد فوزه إياباً باللاذقية بأربعة أهداف لزاهر خليل من جزاء، وخالد دينار، وعلاء الدين دالي بهدفين مقابل هدف محمد عقاد من جزاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات