في معرض الحصاد العلمي.. 35 مشروعا لطلاب الهندسة الكهربائية والالكترونية

تضمن معرض “الحصاد العلمي الثالث” الذي أقامته كلية الهندسة الكهربائية والالكترونية في جامعة حلب 35 مشروعا هندسيا نفذها طلاب السنة الخامسة في الكلية كمشاريع تخرج.

وبين عميد الكلية الدكتور مالك العلي أن المعرض يقام سنويا في رحاب الكلية ليعكس نتاج الطلاب خلال 5 سنوات دراسية وتضمن هذا العام نماذج لمشاريع طلابية تحاكي العديد من المجالات الصناعية كتصنيع خطوط انتاج ومشاريع في مجال الهندسة الطبية والاتصالات وغيرها.

المهندسة الشابة نور إيمال إحدى المشاركات في المعرض تحدثت عن مشروعها الذي حصل على المركز الأول في معرض الاختراع والابتكار الجامعي الثاني، مبينة أنه يساعد في رسم الخرائط الداخلية باستخدام مقياس مسافة ليزري يستخدم في حال تهدم أحد الأبنية حيث يقوم الروبوت برسم خريطة البيئة المحيطة بالبناء.

الطالب محمد شلاش قدم مشروعا يسهم بفرز المنتجات حسب الوزن باستخدام الصورة الرقمية بواسطة كاميرا تغني عن اليد البشرية من خلال برنامج حاسوبي خاص يستفاد منه في معامل المنتجات الغذائية.

أما مشروع الطالب أحمد حاج حسن فيتضمن فرز المنتجات حسب اللون والنوع والطول والمواصفات عن طريق برنامج رقمي يضبط عملية الفرز يستخدم كمنصة مخبرية للطلاب اثناء المحاضرات العملية.

الطالبة عفراء السيد عمر قدمت مشروع طرف اصطناعي للأشخاص الذين تعرضوا لبتر اطرافهم السفلية في المنطقة بين الركبة والكاحل يحاكي عمل القدم البيولوجية الحقيقية أثناء المشي.

وأبدى عدد من زوار المعرض وطلاب السنوات الأولى في كلية الهندسة الكهربائية والالكترونية إعجابهم بالمشاريع المعروضة لأنها مفيدة لهم في دراستهم العملية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات