في منتدى “اليونان والعالم العربي”.. غرفة الملاحة البحرية السورية  تعرض فرص استثمارية في النقل البحري 

شاركت غرفة الملاحة البحرية السورية في فعاليات المنتدى العربي اليوناني السادس الذي انعقد في أثينا قبل أيام تحت عنوان “اليونان والعالم العربي: رؤية لمستقبل مشترك”، وذلك في إطار مسعى غرفة الملاحة البحرية السورية لتفعيل نشاطاتها الخارجية.

وعن مشاركة غرفة الملاحة في أعمال المنتدى أوضح أمين سرّها  الأستاذ تحسين شحادة  الذي مثّل الغرفة  في المنتدى أنّ الغرفة قدّمت عرضا تفصيليا حول الموقع الاستراتيجي الهام الذي تتمتع به الجمهورية العربية السورية عامةً والمرافئ ومصبّات النفط السورية خاصة و مميزات هذه المنشآت الحضارية المُدعمة بمحطات الحاويات ومكونات البنى التحتية لتسهيل الحركة التجارية البحرية من وإلى المرافئ السورية مع التأكيد على تمتُّع المرافئ السورية بالأمان والجاهزية التَّامة للتعامل مع كافة أنواع البضائع والحمولات وتقوم بدورها بشكل طبيعي.

وبيّن شحادة أنه تمت الإشارة إلى أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع النقل البحري في ظل السعي الحثيث للمواءمة مع أحدث مستلزمات عملية النقل البحري والتي كان آخرها إصدار القانون رقم 34 لعام 2017 الخاص بمنح الشهادات البحرية تمهيداً لدخول الجمهورية العربية السورية إلى اللائحة البيضاء للمنظمة البحرية الدولية (IMO) حسب الاتفاقية الدولية لمعايير التدريب والترخيص والمراقبة المتعلقة بالبحارة (STCW) وتعديلاتها . وقد تركزت محاور المنتدى حول فرص الاستثمار : الحوافز والتسهيلات والتطورات الرقمية والتكنولوجيا وآثارها في خلق واقع اقتصادي جديد وتجارب الشباب رواد الأعمال وآفاق التمويل والتوسع.

كما تناول المشاركون بالبحث والمناقشة القطاعات الاقتصادية المتعلقة بالملاحة وصناعة الموانئ، كذلك الطاقة والإنشاءات وإمكانيات الفرص الاستثمارية في هذه المجالات . وشاركت في المنتدى مجموعة من الرؤساء التنفيذيين لأهم الشركات وغرف الملاحة اليونانية والعربية وكبارالمسؤولين اليونانيين والشباب من رواد الأعمال من اليونان والعالم العربي.

 

البعث ميديا || اللاذقية – مروان حويجة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات