في يومه السادس.. 222 ألف زائر لمعرض دمشق الدولي

تابع زوار معرض دمشق الدولي توافدهم إلى مدينة المعارض، حيث بلغ عددهم على مدار ساعات اليوم السادس 222 ألف زائر.

وزار المعرض رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس رافقه وزيرا الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري والاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل ورئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس وعضو مجلس الشعب محمد حمشو وجالوا على عدد من الأجنحة والتقوا صناعيين وأصحاب الفعاليات الاقتصادية.

من جهة أخرى وقعت المؤسسة العامة للجيولوجيا والثروة المعدنية اليوم 14 عقدا للاستثمار والمبيع لخامات الثروة المعدنية مع شركات سورية بقيمة 500 مليون ليرة وعقد مبيع لشركة اجنبية بقيمة 90 مليون دولار وذلك ضمن جناحها على أرض مدينة المعارض.

واستمرت فعاليات معرض الباسل للإبداع والاختراع في دورته التاسعة عشرة بمشاركة 700 مخترع ومبدع والذي تضمن اختراعات تعرض للمرة الأولى لشباب سوريين من مختلف الجامعات.

وشهد المسرح الفني حفلاً غنائياً لعدد من الفنانين مثل “زين شاكر وثائر ابراهيم وإيناس لطوف” رافقه سحب اليانصيب الخاص بانطلاق الدورة الـ 60 لمعرض دمشق الدولي وتبلغ الجائزة الكبرى 50 مليون ليرة سورية وتلا السحب حفل غنائي للفنان اللبناني زياد برجي.

بينما عرضت على مسرح الطفل مسرحيتا “أحلى الحكايا” و “فلة والأقزام السبعة” تخللتهما فقرات سحر وخفة شارك فيها العديد من الأطفال.

زوار معرض دمشق الدولي على الموعد غداً مع نشاطات وفعاليات أخرى من ضمنها حفلة غنائية للفنان حازم الشريف وعرض راقص لفرقة الرقة الشعبية على المسرح الفني فيما يقدم شارلي ورفاقه في السيرك عرضاً على مسرح الطفل بالإضافة إلى مسرحية “سعيد وعنيد” لفرقة جدو أسامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات