كاغ: إتلاف 80 بالمئة من الأسلحة الكيميائية في سورية

أكدت سيغريد كاغ رئيسة البعثة المشتركة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية والأمم المتحدة اليوم أنه “تم إتلاف ما يقارب 80 بالمئة من الأسلحة الكيميائية في سورية حتى اليوم”.

وأوضحت كاغ في بيان نشره مركز أنباء الأمم المتحدة “أن البعثة حققت تقدما في إغلاق مواقع إنتاج وتخزين الأسلحة الكيميائية وقامت بإتلاف المزيد من حاويات غاز الخردل الفارغة” مشيرة إلى أنه من المتوقع زيادة مشاركتها للحفاظ على وتيرة العمل واستكمال عمليات الإتلاف خلال الأيام المقبلة بما يسهم في الإلتزام بالموعد النهائي المحدد من قبل المجلس التنفيذي للمنظمة في 30 حزيران المقبل الموعد المستهدف لاستكمال إتلاف الأسلحة الكيميائية في سورية.

وأكدت سورية مرارا التزامها بتنفيذ تعهداتها فيما يتصل بإتلاف الأسلحة الكيميائية رغم محاولة بعض الدول تسييسه وتقديم الدعم والإسناد للمجموعات الإرهابية المسلحة التي ترتكب الجرائم الإرهابية البشعة بحق سورية الوطن والشعب.

وأشارت رئيسة البعثة إلى أن تسريع وتيرة الأعمال “أمر إيجابي وضروري لضمان التقدم نحو الموعد النهائي”.

وكانت رئيسة البعثة أشادت في 30 الشهر الماضي بالتعاون السوري مع البعثة وبما تم إنجازه في إطار تنفيذ سورية لالتزاماتها وأعربت عن ارتياحها وتقديرها للتعاون الوثيق مع الجهات السورية لإنجاز الهدف المشترك مؤكدة أن البعثة المشتركة والأسرة الدولية تدرك حجم التحديات والمخاطر التي تتم فيها عملية تنفيذ سورية لالتزاماتها المتصلة بهذا الموضوع وخاصة الأوضاع الأمنية الصعبة التي تمر بها حاليا.

 

البعث ميديا -سانا

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات