كورتوا أساسيا أمام بلباو.. ونافاس يترقب

كشفت صحيفة ماركا الإسبانية عن قرار المدرب جولين لوبتيجي المدير الفني لفريق ريال مدريد بالاستعانة باللاعب البلجيكي تيبو كورتوا لحراسة عرين الملكي خلال مباراته المقبلة أمام أتليتك بلباو.

ومن المقرر أن يلتقي ريال مدريد مع نظيره أتليتك بلباو يوم السبت المقبل ضمن منافسات الاسبوع الرابع من منافسات الدوري الإسباني.

كورتوا ظهر لأول مرة بقميص ريال مدريد أمام ليجانيس في مباراة الجولة الثالثة، ليقرر لوبتيجي الاستعانة به مجددًا في مباراة بلباو.

صاحب الـ26 عامًا انضم إلى صفوف ريال مدريد مطلع الصيف الحالي قادمًا من تشيلسي الإنجليزي.

الحارس البلجيكي اضطر لمغادرة تدريبات ريال مدريد للمشاركة مع منتخب بلاده في بطولة دوري الأمم الأوروبية، بينما فضل كيلور نافاس البقاء مع فريقه والتدرب بقوة في محاولة لإقناع لوبتيجي بالعودة لمكانته الأساسية.

وأشارت ماركا إلى أنه على الرغم من نفي لوبتيجي في أكثر من مقابلة اعتماده خطة لحراس مرمى الميرنجي إلا أن الأمر يبدو أنه لا ينوي الاعتماد على خطة التدوير بين الثنائي.

وأضافت الصحيفة أن معركة حراسة مرمى ريال مدريد ستشهد منافسة شرسة بين الثنائي (كورتوا ونافاس) حيث يسعى كل منهما لتقديم أفضل ما لديه، وبالتأكيد فإن الفائز في تلك المعركة هو لوبتيجي نفسه.

نافاس انضم إلى صفوف ريال مدريد موسم 2014، شارك في 144 مباراة متنوعة، فاز بثلاث بطولات دوري أبطال أوروبا ، ودوري إسباني مرة واحدة ، وكأس العالم للأندية (4 مرات)، وكأس السوبر الأوروبي (3 مرات) وكأس السوبر الإسباني (مرة).

جدير بالذكر أن كورتوا فاز بجائزة القفاز الذهبي كأفضل حارس مرمي في كأس العالم، بينما تُوج منافاس بأحسن حارس مرمى في أوروبا، كما يتواجد الثنائي في قائمة فيفا للتشكيل المثالي لعام 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات