لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 “.. السياحة العالمية” تدعو سياحتنا للمشاركة بالمنصة الإلكترونية العالمية

هذا المقال رقم : 36 من 51 من العدد 2018-10-11-16207

 

 

دمشق – البعث
دعت منظمة السياحة العالمية، في إطار وزارة السياحة السورية، للمشاركة بالمنصة الالكترونية (Tourism for SDGs ) التي أطلقتها المنظمة عبر الأنترنت، والهادفة إلى ترجمة وتحقيق وتعزيز أهداف التنمية المستدامة لعام 2030، حيث سبق للمنظمة وأن رفعت المنظمة شعار “السياحة والتحول الرقمي” عنواناً ليوم السياحة العالمي هذا العام.
وفي هذا الشأن ستشارك الوزارة من خلال عرض برامج عملها، وذلك لدعم القطاع السياحي في مختلف المجالات، ولتحقيق التنمية المستدامة وأهمها: دعم وتنمية الريف في المناطق الساحلية، وكذلك دعم مشروع تطوير الصناعات والحرف اليدوية والحفاظ عليها المنفذ بالتعاون مع اليونيسكو، إضافة لدعم مشروع الحاضنة التراثية للحد من الفقر وخلق فرص عمل جديدة والحفاظ على تراث الحرف التقليدية الموجودة في سورية، عبر عرض قصص لبعض الحرفيين من شيوخ الكار السوريين.
كما ستقوم وعبر المنصة بعرض دورات مهنية تخصصية في مجال السياحة والفندقة لتعزيز فرص العمل لأبناء الشهداء وتمكين المرأة ومشاركتها بالنشاطات والفعاليات وورش العمل والدورات التدريبية، ومشاريع حماية الإرث الثقافي والطبيعي والترميم للدمار الحاصل في المواقع الأثرية.
ومن الجدير ذكره أن هذه المنصة موجهة لجميع القطاعات الحكومية والخاصة والأفراد، لطرح أفكارهم من خلال مبادرات تخدم أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر التي أطلقتها الأمم المتحدة، وتشمل (القضاء على الفقر والجوع، الصحة الجيدة والرفاه، التعلم الجيد، المساواة بين الجنسين، المياه النظيفة، طاقة نظيفة بأسعار معقولة، العمل اللائق ونمو الاقتصاد، الصناعة والابتكار والبنية التحتية، الحد من حالات عدم المساواة، المدن والمناطق المستدامة، الاستهلاك والإنتاج بشكل مسؤول، العمل المناخي، الحياة تحت الماء، الحياة في البر، السلام والعدالة والمؤسسات القوية، عقد الشراكة لتحقيق الأهداف. ويشار إلى أن الميزات الرئيسية للمنصة هي بمثابة دعوة للعمل من خلال مستويات التفاعل الثلاثة: التعلم والمشاركة والعمل.
وقد دعت الوزارة الراغبين بالاطلاع على التجارب العالمية الموضوعة على المنصة والمشاركة بهذه الفعالية، ومن يودون إضافة المبادرة الخاصة أو الجماعية لهم، لزيارة الرابط الخاص بالمنصة وهو: http ://tourism4sdgs.org .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات