للسنة السادسة.. معهد «حسن زوان» يواصل انشطته الموجهة لذوي الشهداء

يواصل معهد الشهيد “حسن زوان” التعليمي التطوعي للسنة السادسة على التوالي انشطته التدريبية الصيفية الموجهة لذوي الشهداء ويسعى المعهد التابع لرابطة أبناء وبنات الشهداء باللاذقية الى صقل امكانات هذه الشريحة وتنمية مهاراتهم المتنوعة خلال اشهر الصيف عبر فعاليات مجانية متنوعة تملأ اوقات فراغهم.

الدكتور مازن زوان مؤسس الرابطة أوضح أن رابطة أبناء وبنات الشهداء في اللاذقية تقوم برعاية أسر الشهداء بشكل تطوعي من قبل فريق عمل متخصص بتقديم عدد من الخدمات التطوعية للمستفيدين عبر برامج تثقيفية أو دورات مهنية وتعليمية لتأهيلهم في عدد من الحرف والعلوم الأساسية.

وذكر أن الأنشطة الصيفية تضم دورات ودروسا متخصصة في الحساب الذهني والموسيقا والرسم والاشغال اليدوية والشطرنج واللغة الروسية وغيرها، لافتا إلى أن أكثر ما يميز عمل الرابطة هو ان جميع العاملين والأعضاء فيها هم من أسر وذوي الشهداء الذين عقدوا العزم على متابعة الطريق الذي بدأه الشهداء من خلال تحملهم لمسؤوليتهم الاجتماعية في بناء الإنسان السوري أخلاقيا وثقافيا وتعليميا.

مديرة المعهد رانيا صقر أوضحت أن نحو 60 طالبا وطالبة من ذوي الشهداء يستفيدون من الدورات الصيفية للمعهد، لافتة إلى الدور الاجتماعي البارز الذي يلعبه المعهد التعليمي المجاني في تدعيم الصلات بين أفراد هذه الشريحة بالإضافة إلى ما يقدمه من دروس منوعة للطلاب.

تغريد مرهج وانعام حسن وراما خريمة المشرفات على المعهد أكدن على أهمية العمل التطوعي والالتزام به من قبل الكادر التدريسي من أجل إيصال رسالة المعهد في مساعدة ابناء الشهداء في تحصيلهم العلمي وتأمين فسحة لهم خلال الصيف لاكتساب خبرات جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات