مئات العقود…حصيلة معرض خان الحرير للصناعات السورية في بغداد

اختتمت في العاصمة العراقية بغداد فعاليات معرض خان الحرير للصناعات النسيجية والجلدية السورية بمشاركة 160 شركة.

وعرضت الشركات السورية المشاركة في المعرض الذي افتتحه وزير الداخلية اللواء محمد الشعار في السابع من الشهر الجاري في أجنحتها التي شملت القاعات الثلاث الكبرى في معرض بغداد الدولي ألبسة رجالية ونسائية وولادية ومستلزمات انتاج نسيجي وجلدي وأحذية.

وأسفرت فعاليات المعرض عن إبرام الشركات السورية مئات العقود مع نظيراتها العراقية لتصدير المنتجات السورية إلى العراق على مدار العام، إضافة إلى منح وكالات للتجار العراقيين لفتح وكالات مختصة بتسويق المنتجات السورية في الأسواق العراقية.

وزار المعرض في ساعاته الأخيرة مساء أمس وفد يمثل الشركة العامة للصناعات الجلدية العراقية واطلع على أجنحته وأعرب عن إعجابه بتطور الصناعات السورية.

وقال محمد الموسوي نائب مدير عام الشركة: “إن المعروضات السورية تبعث على الفخر”، مضيفا إنه “رغم الحرب واستهداف العصابات الإرهابية معظم المصانع السورية في حلب مثلا إلا أن الصناعي السوري أثبت أنه مقاتل باسل على جبهة الاقتصاد التي لا تقل أهمية عن الحرب المباشرة ضد الإرهاب”.

وأوضح الموسوي أن شركته اتفقت مع الشركات السورية على تبادل الخبرات في مجال الصناعات الجلدية والنسيجية، إضافة إلى تطوير التعاون إلى مستوى تبادل المنتجات.

من جهته صادق الموسوي عضو غرفة التجارة السورية العراقية المشتركة أكد أن معرض خان الحرير هو واحد من سلسلة معارض للصناعات السورية ستشهد بغداد افتتاحها هذا العام، إضافة إلى افتتاح مركز تسويقي كبير دائم لجميع المنتجات السورية.

وكان أقيم على أرض معرض بغداد الدولي في الفترة من التاسع من كانون الأول إلى السادس من كانون الثاني الماضيين معرض “صنع في سورية” بمشاركة نحو 200 شركة للمنتجات الزراعية والغذائية والكيميائية والهندسية والنسيجية والتقليدية وتم خلاله تسويق أكثر من 800 طن من البضائع السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات