مسؤول روسي: قادرون على الرد على أي تهديد أميركي

أكد رئيس قسم منع الانتشار والحد من التسلح في وزارة الخارجية الروسية فلاديمير يرماكوف أن موسكو قادرة على تقديم الرد المناسب على أي تهديد باستخدام القوة العسكرية من جانب الولايات المتحدة.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن يرماكوف قوله اليوم خلال دورة جمعية مجلس السياسة الخارجية والدفاع: “لقد أصبحنا اليوم شاهدين على انقلاب التوازن العسكري التكنولوجي جذريا لصالح روسيا ولدينا القدرة على الرد المناسب على أي تهديد عسكري أمريكي”.

من جهة ثانية أشار يرماكوف الى أنه من المحتمل أن تتجه الولايات المتحدة لتكثيف الحوار مع روسيا بعد عدوانها الأخير على سورية وقال: “لدينا أسباب للاعتقاد بأن الأمريكيين بعد أن اعتدوا على سورية ورأينا جميعا كيف تم ذلك سيذهبون الآن بحماس كبير إلى الحوار الاستراتيجي مع موسكو”.

وأضاف يرماكوف إنه “على الرغم من حقيقة أننا نتحدث عن عدم القدرة على الاتفاق مع الولايات المتحدة إلا أن الحوارات جارية معها”.

من جهة ثانية أوضح يرماكوف أن معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية ليس لديها فرصة للدخول في حيز التنفيذ.

وكانت أمريكا وبريطانيا وفرنسا شنت فجر أمس عدوانا غادرا بالصواريخ على عدد من المواقع السورية في محيط دمشق وحمص وتصدت لها الدفاعات الجوية السورية وأسقطت معظمها فيما لقي هذا العدوان إدانات عربية ودولية واسعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات