مشاركة مميزة في بطولة الجمهورية للأندية بالكاراتيه

 

تختتم مساء اليوم منافسات بطولة الجمهورية للأندية المفتوحة والبيوتات الرياضية بالكاراتيه للفئات العمرية تحت 12 سنة ، وتحت 14 سنة، وتحت 16 سنة التي أقيمت بالتزامن مع الذكرى الثالثة والسبعين لعيد الجيش العربي السوري.
جهاد ميا رئيس اتحاد اللعبة أشار في تصريح “للبعث” إلى أن هذه البطولة تعتبر النشاط الرابع على الصعيد المحلي لهذا العام، وتعد هذه البطولة من البطولات الهامة نظراً للفئة العمرية التي تستهدفها، حيث تجاوز العدد المشارك 500 لاعب ولاعبة، خصوصاً بعد أن سمح اتحاد اللعبة للأندية بمشاركة أكثر من لاعب في الوزن الواحد.
وأضاف ميا بأن البطولة ستقام وفق القانون الدولي، وسيشرف عليها ما يزيد عن 50 حكماً مصنفاً، كما ستقام على هامش البطولة ورشة عمل للحكام والمدربين للاطلاع على آخر مستجدات القانون الدولي، وتطبيقه على اللعبة.
وبيّن رئيس اتحاد اللعبة بأن هذه البطولة فرصة مهمة لهم لإثبات أنفسهم في اللعبة، والنهوض بها على المستوى الوطني، حيث سيتم اختيار الخامات المتميزة ليصار إلى ضمها لمعسكر مكثف، وتجرى لها تجارب انتقاء لضمها إلى صفوف المنتخب الوطني في الفئة التي تمثّلها.
وختم ميا بالتأكيد على أن هذه البطولات ضرورية لأنها الأساس الذي يتم بناء اللعبة عليه، وبالتالي تعتمد عليها مشاركاتنا الخارجية.
مرهف هرموش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات