مشتى الحلو تطلق مهرجانها الرابع.. “جمالك وجهي سورية”

أعلن الملتقى الثقافي العائلي في مشتى الحلو عن موعد انطلاق مهرجان مشتى الحلو الرابع للثقافة والفنون.

وفي حديث لـ”البعث ميديا” مع السيدة رانيا عنتر المنسقة الإعلامية في الملتقى الثقافي العائلي في مشتى الحلو أوضحت أنه: «انطلاقاً من قناعتنا بأن لا شيء يمكن أن يقف بوجه الإنسان السوري إذا ما رغب بشيء، نحن نصر على الاستمرار رغم كل ما يحصل من موت، وانطلاقاً من قناعتنا بأن كل مواطن يساهم في رفعة الوطن من موقعه، بدأ عملنا في الملتقى الثقافي العائلي بعد حادثة أصابت شجرة “الدلبة” التي هي أهم رمز من رموز البلدة وهي أكبر رابع شجرة في القطر، حيث بدأت من جذع الشجرة التي سقطت منحوتة سميت “منحوتة الولادة” وكانت هذه المنحوتة رمز لانطلاقتنا».

وأضافت عنتر: «كان مهرجاننا الأول بعنوان “الولادة”، وفي العام التالي كان عنوان المهرجان “الارتقاء” والمهرجان الثالث بعنوان “سورية أرض الروح” ويأتي هذا المهرجان ليحمل اسم “جمالك وجهي سورية” نحمل من خلاله مسؤولية أن نمنح سورية أجمل ما لدينا».

وتقام كافة الفعاليات التي يشرف عليها الملتقى بدعم أهلي من أبناء مشتى الحلو والقرى المجاورة.

وفيما يلي برنامج فعاليات المهرجان:

انطلاق ملتقى النحت على الخشب وتشكيل من خردوات المعدن وذلك في تاريخ 30 / 8 / 2016 بمشاركة نخبة من أهم النحاتين من سورية / محمد بعجانو / إياد بلال / هشام الغدو / علي سليمان / فؤاد أبو عساف / وضاح سلامة / ابي حاطوم / أكثم السلوم /علاء محمد /

يوم الخميس 1 / 9 / 2016

– إفتتاح دوري طاولة الزهر الساعة 11 صباحا يستمر الدوري من 1 – 2 – 4 – 5 ايلول .

– الافتتاح الرسمي الساعة 8 مساء بكشاف كنيسة السيدة في مشتى الحلو من الساحة واستقبال الوفود الرسمية والتوجه إلى ساحة الدلبة والافتتاح بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ومن ثم مع المغنية السورية “ليندا بيطار”.

يوم الجمعة 2 / 9 / 2016

– استمرار ملتقى النحت على الخشب والمعدن في ساحة الدلبة .

– افتتاح معرض التصوير الضوئي الفوتوغرافي , تصوير وإعداد نادي التصوير الضوئي في الملتقى الثقافي العائلي  الساعة 11 صباحا , المكان ساحة الدلبة

– أمسية غنائية مع  كورال الحجرة التابع للمعهد العالي للموسيقا بقيادة ميساك باغبودريان وذلك بالتعاون مع المعهد العالي للموسيقا الساعة الثامنة مساء  المكان دار بيت الحلو.

يوم السبت 3 / 9 / 2016

– استمرار ملتقى النحت على الخشب في ساحة الدلبة .

– افتتاح معرض أيقونة للرسام / أيمن فايز نعمة / الساعة 11 صباحا , على سور الدلبة الام .

– نشاط لذوي الاحتياجات الخاصة الساعة 11 والنصف ساحة الدلبة .

– نشاط رسم وتلوين للأطفال وسيكون نشاط متنوع رسم على الجدران والادراج .

– لقاء فكري ثقافي شعري مع الكاتب اللبناني اسكندر حبش الساعة 8 مساء ساحة الدلبة .

– امسية غنائية مع الثنائي جوزيف ونيكول وعازف الأورغ أميل منوعات من أغاني أيام زمان الساعة 9 والنصف في ساحة الدلبة تحت القنطرة .

يوم الأحد  4 / 9 / 2016

– استمرار ملتقى النحت على الخشب والمعدن في ساحة الدلبة.

– معرض للمأكولات المشتاوية الساعة 11 صباحا المكان ساحة الدلبة .

– ماراتون الساعة الخامسة مساء يضم جميع الأعمار الانطلاق من المنتجع الساعة الخامسة والنصف مرورا بالساحة ثم النزول إلى الدلبة حيث ستكون النهاية بالتعاون مع نادي مشتى الحلو الرياضي .

مساء: حفلة زجل يضم الشعراء:  “سمير هلال، حسان البسطاطي، أيهم داود، الياس شبوع”  ساحة الدلبة الساعة الثامنة  مساء.

يوم الاثنين  5 أيلول

– نشاط رسم وتلوين متنوع مع الاطفال بمشاركة بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس دائرة العلاقات المسكونية والتنمية

صباحا : اختتام ملتقى النحت – معرض التصوير الضوئي ومعرض الإيقونات الساعة 5 مساء

مساء : حفل الاختتام الساعة الثامنة مساء ساحة الدلبة عازف كمان في السيمفونية السورية الوطنية /جورج طنوس/ و/عماد رمال/  المغني في الفرقة الوطنية للموسيقا العربية .

وسيقام المهرجان برعاية السيد محافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى.

هذا وكان الملتقى الثقافي العائلي في مشتى الحلو قد نظم قبل عدة أيام حفلةً أحيتها “جوقة الفرح” هي الأولى من نوعها للجوقة في تلك المنطقة

14088689_667612503403358_6356804725133252636_n

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات