مشروع إرواء مدينة درعا يقلع ويوفر المياه لـ 300 ألف مواطن

يسهم مشروع إرواء مدينة درعا من تجمع آبار خربة غزالة الذي أقلع به تجريبيا مطلع هذا الشهر في تأمين مياه الشرب لمدينة درعا التي تعاني شحا مائيا في فصل الصيف بسبب ضعف ضغط المياه القادمة عبر مشروع الأشعري بريف درعا الغربي.

وبحسب مؤسسة مياه الشرب في درعا فإن مشروع الإرواء هو المشروع الاستراتيجي الأهم الذي يتوقع منه أن يدعم مشروع الأشعري ويوفر المياه للمدينة لمدة ثلاثين عاما قادمة ويكفي لسد احتياجات 300 ألف مواطن.

مدير التنفيذ في المؤسسة المهندس رياض المسالمة أوضح أن مشروع الإرواء يتألف من أربعة أقسام وهي محطة الضخ الرئيسية ونسبة الإنجاز فيها تبلغ نحو 95 بالمئة وهي الآن في مرحلة تشطيب ما تبقى من أعمال إكساء خارجية وتجهيز ساحات محيطة بالمحطة ومن المتوقع انتهاء هذه الأعمال خلال شهر نيسان مشيرا إلى أن المشروع يتضمن ايضا خط كهرباء لتغذية محطة تحويل الشيخ مسكين وخط جر بطول 16 كيلو مترا والتجهيزات الميكانيكية والكهربائية وجميعها تم الانتهاء منها بشكل كامل.

ويتضمن المشروع 12 بئرا بغزارة 350 مترا مكعبا في الساعة.

وأشار المسالمة إلى أن المؤسسة أنهت الوصلات الرئيسية لكافة الأحياء وخطوط التوزيع التي تسهم في تامين الغزارة والضاغط اللازم لوصول المياه لكل السكان موضحا أن طريقة الضخ تتم عبر أدوار تتناسب وعدد سكان الحي ومساحته والوضع الطبوغرافي له.

يشار إلى أن مشروع الإرواء أنجز بكوادر مؤسسة مياه درعا وعدد من المؤسسات الخدمية في المحافظة وتبلغ تكلفته الاجمالية نحو مليار و600 مليون ليرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات