مشروع «ابدأ» يقيم معرضا للحرف اليدوية والمنتجات الغذائية في الحسكة

نظم مشروع “ابدأ” للحرف اليدوية الذي ينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أمس معرضا للحرف اليدوية والمنتجات الغذائية وذلك في صالة مطرانية السريان الكاثوليك بمدينة الحسكة.

وبين منسق المشروع الياس دياربكرلي أن المعرض تضمن منتجات المشاركين في الدورات التي نفذها المشروع في مجال الحرف اليدوية النسيجية والصناعات الزخرفية، إضافة إلى منتجات مشروعي بيت المونة وحقيبتي الذي ينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بهدف تعريف أبناء المحافظة بمنتجات المشاركين في المعرض.

وأضاف مشروع ابدأ ينفذ دورات تدريبية لتسع مهن مختلفة للرجال والنساء تتضمن المهن النسيجية والزخرفية واليدوية كالدهان وصيانة الدرجات النارية والكهرباء المنزلية والتمديدات الصحية وغيرها حيث يشارك في كل دورة 10 متدربين ويتم في نهايتها توزيع عدة مجانية عليهم للإسهام في تحسين دخلهم.

ولفت مدير مشروع بيت المونة محمد حسن إلى أنه تم عرض مختلف المواد الغذائية التي يتم إنتاجها في المشروع الذي يوفر فرص عمل للنساء المعيلات لأسرهن.

وقالت نور درويش من مشروع “حقيبتي”: عرضنا في المعرض حقائب نسائية ومدرسية ويدوية مختلفة القياسات والأشكال تم تصنيعها وفق مواصفات جيدة وبأسعار مدروسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات