مشروع «همة» يشارك عمال حسياء الصناعية خبرات الإسعاف الأولي

أطلقت مجموعة يافعين في حمص مبادرة تطوعية لتدريب عاملين في منطقة حسياء الصناعية على أساسيات الإسعاف الأولي وطرق التعامل مع أي حالة طارئة.

مسؤول المبادرة محمد الناصر أوضح أن عشرة يافعين ممن خضعوا لدورات إسعاف أولي في مراكز همة لنماء ومشاركة اليافعين أرادوا مشاركة المجتمع بالخبرة التي تلقوها وإيصالها لأكبر شريحة ممكنة.

وبين الناصر أن اليافعين اختاروا عدة معامل في حسياء الصناعية لتدريب كوادرها على أهم الإسعافات الأولية التي يحتاجونها في حال حدوث أي طارئ كعلاج الحروق والكسور وارتفاع الحرارة وطرق قياس ضغط الدم فضلا عن شرح لأبرز متطلبات السلامة المهنية وكيفية التعامل مع حالات الاستعصاء ضمن أماكن ضيقة.

من جانبهم أشار اليافعون حذيفة الأيوبي وجواد شاهين وعبد القادر الكحيل إلى أن الهدف من مشاركتهم في المبادرة إيصال المعرفة للآخرين وبشكل خاص عمال المدينة الصناعية نظرا لاحتمال تعرضهم لحالات طارئة.

يذكر أن مشروع همة لنماء ومشاركة اليافعين والذي ينفذ بالتعاون بين جمعية عون ومنظمة اليونيسيف ينظم دورات إسعاف أولي دورية لليافعين واليافعات وآخرها الأربعاء الماضي وتتناول محاورها التعريف بالإسعاف وخطوات التصرف الصحيح وتقنية التنفس الصناعي والإنعاش القلبي الرئوي والتعامل مع حالات الإغماء والكسور والنزوف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات