معرض الأعمال اليدوية بصالة طرطوس القديمة.. باقة من الأعمال الفنية

تضمن معرض الأعمال اليدوية والتقليدية في صالة طرطوس القديمة باقة من الأعمال الفنية لأكثر من خمسين حرفياً تنوعت بين النحت والرسم والكروشيه والحلي والفخاريات والنحاسيات وإعادة تدوير المخلفات البيئية والمنزلية وبعض المقتنيات الخاصة.

المعرض الذي تقيمه حملة مكملين معك بالتعاون مع اتحاد حرفي طرطوس يستمر ثلاثة أيام وتعكس معروضاته غنى الساحل السوري بالمهن والحرف اليدوية التقليدية.

واعتبر منذر رمضان عضو فرع طرطوس لاتحاد الحرفيين في تصريح لمراسلة سانا أن استمرار الحرف اليدوية التقليدية نتيجة لمثابرة واهتمام العديد من الحرفيين على ممارسة هذه الحرف.

مدير الحملة الدكتور عادل الذنون بين أن المعرض هو النشاط الأول للحملة في محافظة طرطوس ويمثل الحضارة والإرث السوري بينما دعا الحرفي مهند إبراهيم الى اعادة تدوير المخلفات المنزلية والبلاستيكية والخشبية والاستفادة منها.

الحرفية انتصار الظروف ركزت في اعمالها الفنية على مواد البيئة البحرية من الصدف و الرمل و البحص الناعم في حين شارك الفنان محمد البونياحي بعدد من المنحوتات الخشبية والحجرية إضافة إلى نفايات الالمنيوم.

وبما أن الموزاييك والشرقيات تمثل الهوية الأولى للتراث السوري يحرص الحرفي محمود محمد على المشاركة بهذا النوع من الحرف إضافة إلى صناعة الزيوت الطبيعية المشغولة يدوياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات