معرض للمشغولات اليدوية في القصير

هذا المقال رقم : 9 من 54 من العدد 2018-3-15-16060

ضمن مشروع تمكين المرأة، وبمناسبة عيد المرأة العالمي وثورة آذار المجيدة، نفذت لجنة التنمية السورية في القصير معرضاً للعائلات المستفيدة من برنامج “مشروعي” للأمانة السورية للتنمية. شاركت في المعرض 16 سيدة من مدينة القصير وريفها استفادت من السلف التشغيلية التي قدّمها البرنامج، وتنوّعت المعروضات بين أشغال يدوية ومنتجات منزلية وبعض الأشغال الناتجة عن تدوير الورق، ومنتجات غذائية.

وقالت إحدى المستفيدات من قرض التسليف (منظفات): بدأت بمشروع “دكان سمانة” ثم تطور العمل إلى منظفات، وأضافت لمى كاسوحة: استفدنا من قرض الأمانة السورية لدعم وتشغيل عدد من الأيدي العاملة لسيدات في المنزل، وقد تمّ تنمية المشروع ليصبح مورداً لعائلات عدة، وهناك تسويق جيد انعكس على الوضع المعيشي. ولفتت السيدة سهام العسس إلى أنها اشتركت بتسليف “مشروعي” لتأمين فرصة عمل خاصة بها، واليوم تعيل أسرتها وتساهم في تشغيل بعض الفتيات. وقال أيهم حداد محاسب لجنة التنمية المحلية بالقصير: مُنِحتْ سلف للمواطنين من قبل مكتب الأمانة السورية بقيمة 200 ألف ليرة من دون فوائد، ومدة سماح 3 أشهر  لمساعدة الأسرة ذات الدخل المحدود والتي من دون دخل، خاصة في ظروف الحرب والتهجير والمعرض إحدى ثمرات المشروع.

وقد زار محافظ حمص  طلال البرازي يرافقه قائد الشرطة اللواء خالد هلال المعرض واطلع على المنتجات والمعروضات. يُذكر أن عدد المستفيدين من مشاريع التنمية المحلية بمدينة القصير 62 مستفيداً.

سمر محفوض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات