معلمو الحسكة يطالبون بمنحهم تعويض التقاعد المبكر وإحداث جامعة

دعا معلمو مدارس مدينة الحسكة وريفها والشدادي ورأس العين، خلال اجتماع مكاتب الشعب النقابية إلى منحهم تعويض التقاعد المبكر وزيادة التعويض العائلي، وفتح سقف الرواتب والأجور وتخفيض رسوم التعليم المفتوح لأبنائهم وتأمين الوسائل التعليمية الإيضاحية، بما يتناسب مع المناهج الجديدة في مرحلة التعليم الأساسي، وافتتاح عيادة سنية في المركز الطبي لنقابة المعلمين ومنحهم قروضا من النقابة.

وطالب معلمو فرع جامعة الفرات بالحسكة في اجتماعات للشعب النقابية بحسب “سانا” بإحداث جامعة في المحافظة، وافتتاح كليات وأقسام جديدة فيها، وزيادة عدد المعيدين المقبولين في الكليات وإحداث دبلوم للتأهيل التربوي ومركز طبي وصيدلية خاصة بالعاملين في الجامعة، وتأسيس جمعية سكنية لهم ومكتبة مركزية ومكتبات تخصصية.

وبينت رئيسة مكتب التعليم العالي في نقابة المعلمين المركزية الدكتورة صديقة طربيه أنه يتم العمل في المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين والمكتب المركزي على إحداث خزانة تقاعد للمعلمين وتطوير حساب المساعدة الفورية عند الوفاة، وتعديل وتطوير بعض القوانين الجامعية والتربوية، وإعداد دراسات حول تطوير التعليم التقاني.

بدوره أشار رئيس مكتب التربية في نقابة المعلمين المركزية حمود هلال إلى أنه سيتم أخذ جميع المطالب المطروحة بعين الاعتبار، والعمل على تلبيتها ضمن الإمكانات المتاحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات