معمر ياباني يدخل موسوعة غينيس

هذا المقال رقم : 16 من 65 من العدد 2018-4-11-16079

 

 

أعلنت موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، أمس الثلاثاء، عن أكبر رجل معمر على قيد الحياة في العالم، وهو الياباني ماسازو نونكا، البالغ من العمر 113 عاما.
وحصل نونكا – الذي يعيش في نُزُل تديره عائلة في جزيرة هوكايدو شمالي البلاد – على شهادة من إريكا أوجاوا، نائبة الرئيس لموسوعة “غينيس” في اليابان. ويفضل حاليا نونكا، الذي كان يمتلك في السابق نُزلا في بلدة أشورو، قضاء بعض الوقت مع عائلته، وأيضا في قراءة الصحف ومشاهدة التلفزيون وتناول الحلوى، بحسب ما ذكرته الموسوعة.
وكان نونكا، قد ولد في 25 تموز من عام 1905، قبل بضعة أشهر من نشر ألبرت أينشتاين مفهومه الخاص في النظرية النسبية. وفي عام 1931، تزوج من هاتسونو، وأنجب منها خمسة أطفال. ولديه سبعة أخوة وأخت واحدة، يعيشون بالقرب منه في البلدة. وقد تم اعتماد نونكا كأكبر رجل معمر في العالم، بعد وفاة المعمر السابق فرانسيسكو نونيز أوليفيرا، بإسبانيا، في كانون الثاني الماضي عن عمر يناهز 113 عاما.
والمعروف أن أكبر معمرة علي قيد الحياة حاليا في العالم هي نابي تاجيما، البالغة من العمر 118 عاماً، والتي تقيم في مقاطعة كاجوشيما جنوبي اليابان، وفقا لـ”مجموعة أبحاث الشيخوخة” التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها. وكانت تاجيما ولدت في الرابع من آب من عام 1900.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات