الشريط الاخباريسورية

مغتربون سوريون في أمريكا وكندا يؤكدون وقوفهم إلى جانب وطنهم

زار وفد من المغتربين السوريين من عدة ولايات في أمريكا الشمالية وكندا مقر البعثة الدائمة للجمهورية العربية السورية لدى الأمم المتحدة حيث أعربوا عن وفائهم ومحبتهم وتضامنهم مع وطنهم الأم سورية في مواجهة الحرب الإرهابية التي تشن عليه.

وشكر وفد المغتربين أعضاء البعثة الدبلوماسية في نيويورك على جهودهم في الدفاع عن سورية في مجلس الأمن والجمعية العامة ولجان الأمم المتحدة.

بدوره أعرب مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري عن سعادته بهذه “الزيارة الوطنية ومدلولاتها” شارحاً للوفد ما يجري من انتصارات عسكرية يحققها الجيش العربي السوري على كامل الأرض السورية ومجريات جولة جنيف 8 للحوار السوري السوري والتحضيرات الجارية لمؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي.

ودعا الجعفري أعضاء المجموعة إلى نقل حقيقة ما يجري في بلدهم من جرائم ترتكبها التنظيمات الإرهابية إلى الرأي العام الأمريكي منوها بمواقف وفود الدول الصديقة الاعضاء في مجلس الامن الداعمة لسورية.

كما زار الوفد عدة بعثات دبلوماسية في المنظمة الدولية من الأعضاء في مجلس الأمن حيث عقدوا لقاءات مع سفراء وممثلي كل من روسيا وبيرو وكازاخستان والسويد وبوليفيا أطلعوهم خلالها على حقيقة ما يجري في سورية من حرب إرهابية عبثية استهدفت الدولة السورية ومحاولة تدمير حضارة وشعب سورية.

وأكد الوفد خلال اللقاءات وقوف المغتربين السوريين في الولايات المتحدة وكندا خلف قيادة السيد الرئيس بشار الأسد.