مغتربو صدد بحمص يوقتون عودتهم مع مهرجان بلدتهم السنوي

مهرجان صدد العراقة التاسع فرصة لأهالي بلدة صدد بمحافظة حمص للاحتفاء بأبنائهم المغتربين الذين يوقتون عودتهم من مختلف بلدان العالم مع موعد المهرجان.

المهرجان الذي بدأ يوم الجمعة الماضي بحفل فني في صالة مارجارجيوس يستمر أربعة أيام ويتضمن فعاليات فنية موسيقية وغنائية وثقافية إضافة إلى فقرات ترفيهية ومسابقات.

المغترب عزام فتالة العائد من الولايات المتحدة الاميركية قال: إن سنين الغربة الطويلة لم تنسه الحنين إلى أهله وأرضه وبلدته الهادئة الوادعة، مضيفاً: “كنت دائماً شغوفاً للعودة إلى أرض الوطن وها نحن اليوم نشارك في المهرجان التاسع الذي تقيمه البلدة لنثبت أننا إلى جانب أهلنا ومع بلدنا الحبيب سورية”.

وأشار إلى الجهود التي يبذلها المغتربون في بلدان اغترابهم لتصحيح الصورة المغلوطة التي يحاول الإعلام الغربي تسويقها عن الأحداث في سورية، لافتاً إلى أن المغتربين السوريين في لوس انجلوس نظموا العديد من النشاطات والفعاليات التي تصب في هذا الإطار.

بدوره أشار المغترب في بريطانيا يازجي اليازجي إلى أنه لم ينقطع عن زيارة بلده خلال سنوات الأزمة وقال: “عدت الآن لأشارك أهلي فرحهم بانتصار الجيش العربي السوري الذي أعاد لسورية الأمن والأمان والشموخ والعنفوان الذي نفخر به في بلاد الاغتراب” مؤكداً أهمية مساهمة المغتربين في مرحلة إعادة الإعمار وتقديم مزيد من الدعم لوطنهم.

من جهته نوه ميار البطش المسؤول الإعلامي لبصمة شباب صدد بالدعم الذي يقدمه المغتربون لإحياء المهرجان كل عام إضافة إلى مساهمتهم في مشاريع حيوية في البلدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات