مقتل إرهابيين من “داعش” وتدمير تحصينات وعتاد لهم في دير الزور

شن سلاحا الجو والمدفعية في الجيش العربي السوري ضربات مكثفة ضد تجمعات ومحاور تحرك تنظيم “داعش” الإرهابي في مدينة دير الزور.

مصدر ميداني أفاد بأن سلاح المدفعية نفذ رمايات نارية بالتوازي مع غارات جوية للطيران الحربي السوري على تجمعات وتحصينات إرهابيي “داعش” ومحاور تحرك آلياتهم في قرى عياش والجنينة والحسينية ومفرق الثردة والتيم والبانوراما وحويجة صكر ومنطقة 7 كم على طريق دير الزور الحسكة.

وأسفرت العمليات عن مقتل أعداد من الإرهابيين وإصابة آخرين وتدمير تحصينات وأسلحة وعتاد حربي لهم.

كما لفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش خاضت اشتباكات متقطعة مع مجموعات إرهابية من التنظيم في محيط المطار العسكري والبانوراما والمقابر أسفرت عن تكبيد الإرهابيين خسائر بالأفراد والعتاد.

في سياق موازي، ذكرت مصادر أهلية أن الإرهابي السعودي أبو أيمن الجزراوي أمير المفخخات لدى “داعش” الإرهابي فيما يسمى “ولاية الفرات” لقي مصرعه بمدينة البوكمال.

وأشارت المصادر إلى نشوب اقتتال بين متزعمين اثنين من “داعش” أحدهما مغربي الجنسية والآخر كازاخستاني في بلدة غرانيج بريف دير الزور الشرقي ما أسفر عن إصابة أكثر من 5 إرهابيين.

هذا وتعم صفوف التنظيم الإرهابي حالة من التخبط والانهيار بعد تقدم الجيش العربي السوري في ريف دير الزور الجنوبي حيث تقتتل مجموعاته الإرهابية فيما بينها بالتزامن مع فرار العشرات من قيادييه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات