مياه عبوات ما تحت الشمس قاتلة و 30% التزام المحال الصحي

 

دمشق – علي حسون
كشف مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق الدكتور ماهر ريا عن خطورة وجود المياه المعدنية أمام المحال تحت أشعة الشمس لفترة أربع ساعات حيث تصبح مياهاً قاتلة وذلك بناء على تقارير منظمات عالمية، لافتاً إلى ظهور أمراض جديدة ولاسيما السرطانية في المشافي نتيجة المواد الغذائية والمصبغات التي تعرض على البسطات وتعريضها للشمس فترات طويلة.
وبين ريا خلال الجلسة الختامية لمجلس محافظة دمشق أنه تم ضبط 76 كشكاً لمخالفتهم التعليمات الصحية، علماً أن نسبة التزام المحلات في دمشق بنسبة 30%، مضيفاً أن الرقابة الصحية مستمرة على مدار الساعة وفي حال وجود شكوى يتم متابعتها بشكل شخصي وضبط المخالفة وتنظيم الضبوط اللازمة. ودعا ريا إلى التعاون مع المديرية لضبط المخالفات وذلك حرصاً على صحة المواطنين.
وقد تركزت المداخلات حول القضايا التموينية والمياه والصحة ولاسيما موضوع الأسعار ومراقبة الأسواق.
وفي الجانب الصحي أوضح مدير الصحة الدكتور رامز اروفلي أنه تم تشكيل لجنة خاصة من الأطباء بالتعاون مع مكتب التنمية المحلية عبر فريق تواصل ومعاينة ومتابعة جميع الجرحى وإجراء العمليات الجراحية اللازمة. مشيراً إلى إعادة تأهيل مركز المعالجة الفيزيائية مع ترميم مستوصف عش الورور خلال الشهر الحالي، لافتاً إلى دور لجان متابعة الصيدليات ومراقبة الأسعار وفي حال وجود أي مخالفة يتم معالجتها فوراً وإجراء المقتضى. وفي مداخلة لعضو المجلس معتز السواح طالب بتشميل منح التراخيص المؤقتة لكل الحالات وفق القرار 22 لعام 2011، إضافة إلى تطبيق نظام الفوترة في سوق الهال. كما تطرقت المداخلات إلى ضرورة إحداث أكشاك لبيع الخبز كونها تخفف العبء والازدحام على المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات