ميركل: الاتفاق النووي الإيراني ليس مثاليا لكن من الخطأ إلغاءه

أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أنه من الخطأ إلغاء الاتفاق النووي مع إيران, مشددة على أن هذا الأمر أحد الاختلافات الرئيسية في الرأي بين برلين وواشنطن.

وأفادت ميركل بأن القرار الأمريكي بالانسحاب من الاتفاق كان من بين العديد من الأخبار المثيرة للقلق التي حدثت مؤخرا, مضيفة أنه ليس من الصواب إلغاء الاتفاق في الوضع الراهن على الرغم من أنه لا يزال غير مثالي.

وتابعت ميركل أن أفضل طريقة للتعامل مع المخاوف الدولية إزاء دور إيران وبرنامجها للصواريخ الباليستية هي البقاء في إطار الاتفاق النووي مع طهران حتى بعد انسحاب الولايات المتحدة منه, مشيرة إلى أن السؤال هو ما إذا كان بالإمكان إجراء محادثات بشكل أفضل في حالة إنهاء الاتفاق أو البقاء فيه وباعتقادها يمكن الحديث بشكل أفضل في حالة البقاء فيه.

ومن جهة ثانية أشارت ميركل أنه برغم كل الخلافات بينهم هذه الأيام لا تزال العلاقات عبر الأطلسي مهمة لكن هذه العلاقات ينبغي أن تصمد أمام الاختلاف في الرأي ولا سيما مثلما يشهدون هذه الأيام في ظل انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران.

يذكر أن الرئيس الامريكى دونالد ترامب أعلن الاسبوع الماضى انسحاب بلاده من الاتفاق النووى الذى وقع بين ايران ومجموعة خمسة زائد واحد عام 2015 وهو الأمر الذي لقى اعتراضات دولية واسعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات