ميسي يحمل آمال الأرجنتين في مونديال الفرصة الأخيرة

هذا المقال رقم : 49 من 53 من العدد 2018-6-13-16125

 

رغم أنه يمتلك أعظم اللاعبين على الساحة العالمية، إلا أن واقع المنتخب الأرجنتيني لا يبدو مطابقاً لإمكانياته، فراقصو التانغو ابتعدوا عن الألقاب لفترة طويلة لا تليق بسمعة فريق بحجمهم، كون آخر لقب للمونديال كان عام 1986، وآخر لقب في كوبا أمريكا في عام 1993.

الطموح الأرجنتيني في المونديال الروسي يرتبط بشكل وثيق بما سيقدمه النجم ليونيل ميسي الذي سيخوض رابع كأس عالم في مسيرته، ومن شبه المؤكد أنه سيكون الأخير له، ميسي ذاته يدرك أن دخوله تاريخ كرة بلاده مرتبط بما يحققه في المونديال الحالي، لأن تاريخه المشرق وإبداعه اللامتناهي لن يكون ذا تأثير على جماهير المنتخب إن لم يرفع اللقب الثالث في تاريخ البلاد.

مسيرة الأرجنتين في التصفيات لم تكن مشجعة على الإطلاق، فشبح الغياب عن العرس العالمي ظل مرافقاً لمبارياتها حتى النفس الأخير، ولولا الصحوة المتأخرة، ومساهمة نتائج بقية الفرق، لكان زملاء الهداف سيرجيو اغويرو يتابعون المباريات حالياً عبر شاشة التلفاز.

المنتخب الأرجنتيني سيلعب في البطولة ضمن المجموعة الرابعة التي تبدو الأكثر توازناً، حيث ضمت إلى جانبه منتخبات: ايسلندا، وكرواتيا، ونيجيريا، ولعل المباراة الأولى أمام المنتخب الايسلندي يوم السبت المقبل ستكون هي المؤشر الحقيقي لنوايا راقصي التانغو.

تشكيلة الفريق التي اختارها المدرب خورخي سامباولي لخوض البطولة شهدت غيابات اضطرارية، أبرزها الحارس سيرجيو روميرو، ولاعب الوسط مانويل لانزيني، إلى جانب استبعاد الهداف ماورو ايكاردي، حيث ضمت قائمة اللاعبين الـ 23 كلاً من:

حراسة المرمى: ناويل غوزمان (تيغريس المكسيكي)- ويلي كاباييرو (تشيلسي الانكليزي)- فرانكو أرماني (ريفر بليت الأرجنتيني).

الدفاع: غابرييل ميركادو (اشبيلية الاسباني)- كريستيان أنسالدي (تورينو الايطالي)- نيكولاس أوتامندي (مانشستر سيتي الانكليزي)- فيديريكو فازيو (روما الايطالي)- ماركوس روخو (مانشستر يونايتد)- نيكولاس تاغليافيكو (أياكس الهولندي)- ماركوس أكونيا (سبورتينغ لشبونة البرتغالي).

الوسط: خافيير ماسكيرانو (هيبي شينا فورتون الصيني)- ادواردو سالفيو (بنفيكا البرتغالي)- لوكاس بيليا (ميلان الايطالي)- جيوفاني لوسيلسو (باريس سان جيرمان الفرنسي)- ايفر بانيغا (اشبيلية)– اينزو بيريز (ريفر بلايت الأرجنتيني)- ماكسيمليانو ميزا (اندبندينتي الأرجنتيني)- أنخيل دي ماريا (باريس سان جيرمان الفرنسي)- كريستيان بافون (بوكا جونيورز الأرجنتيني).

الهجوم: ليونيل ميسي (برشلونة الاسباني)- باولو ديبالا (يوفنتوس الايطالي)- غونزالو هيغواين (يوفنتوس الايطالي)- سيرجيو أغويرو (مانشستر سيتي الانكليزي).

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات