نادي الجيش بطل الجمهورية في ألعاب القوى

هذا المقال رقم : 60 من 72 من العدد 2018-9-14-16188

 

 

أقام اتحاد ألعاب القوى بطولة أندية سورية في مدينة تشرين الرياضية بدمشق، وذلك لفئات الأشبال والشبلات، والناشئين والناشئات، والشباب بكافة الألعاب، في خطوة مهمة للوقوف على واقع اللعبة في الأندية، وتحضيراً لمشاركة اللاعبين واللاعبات المتميزين في الاستحقاقات القادمة.
فياض بكور رئيس اتحاد ألعاب القوى أشار في تصريح “للبعث” إلى أن هذه البطولة تعتبر من الاستحقاقات الهامة للأندية نظراً لأهميتها في معرفة مستويات هذه الأندية، ومدى تطور اللعبة فيها، حيث تم تصنيف الأندية وفقها بحسب نتائج اللاعبين التي حققوها في مختلف الألعاب.
وأضاف بكور بأن البطولة أضاءت على خامات متميزة سيتم ضمها إلى معسكر انتقائي للوقوف على المستويات الحقيقية التي يتمتع بها هؤلاء اللاعبون، وذلك ليصار إلى تطوير مقدراتهم، ورفع مستوى مهاراتهم، والعمل على إعدادهم بدنياً وفنياً لينضم الأفضل منهم إلى المنتخب الوطني، كلاً بحسب اختصاصه، للمشاركة في الاستحقاقات القادمة على المستوى الخارجي.
وبيّن رئيس اتحاد اللعبة أن ألعاب القوى خطت خطوة جيدة نحو تمتين قواعدها من خلال الإجراءات التي تم إقرارها مؤخراً بضم كل المواهب التي يرى الخبراء أنها ستكون قادرة على تحقيق الإنجازات في المسابقات الدولية على اختلافها بعد استكمال تحضيرها بشكل علمي وعملي أكاديمياً بإشراف خيرة الخبرات الوطنية في مختلف الألعاب، لتعود ألعاب القوى السورية إلى ميدان المنافسة فيها كما كانت.
أما أبرز النتائج فكانت كالآتي: فئة الأشبال: حاز على المركز الأول كل من: محمد طه دروبي (الكرامة) 100 متر جري، غيث مرشد (العربي) 200 متر جري، أحمد درويش (جبلة) 800 متر جري، إبراهيم بقججي (المحافظة) 400 متر جري، محمد طه الدروبي (الكرامة) 100 متر حواجز، أحمد درويش (الجيش) 1500 متر جري.
فئة الشبلات: حازت على المركز الأول كل من: ريما حسن (الكرامة) رمي كرة حديدية، مريم مكسور (م. القلمون) رمي القرص، هبة مغربل (النصر الوطني) رمي رمح، يارا ناصر (الكرامة) وثب طويل.
فئة الناشئين: أحرز المركز الأول كل من: أسامة شرف (دير عطية) 100 متر جري، زين إسماعيل (الجيش) 100 متر حواجز، بالإضافة إلى 400 متر حواجز، لوثر ديوب (الجيش) 200 متر جري، و400 متر جري، بشير دغرور (المحافظة) 800 متر جري، حيدر القاضي (دير عطية) 1500 متر جري، و3000 متر جري.
فئة الناشئات: أحرزت المركز الأول كل من: حنين شاهين (الجيش) رمي الرمح، نور الأطرش (جبلة) وثب طويل، ووثب عال، نور جبريل (الكرامة) رمي قرص، دانا ملحة (م. القلمون) إطاحة مطرقة، يمنى وقاف (النصر) وثب ثلاثي، ايمي الزعبي (عرى) رمي كرة حديدية.
فئة الشباب: أحرز المركز الأول كل من: أحمد المحمد (المخرم) 100 متر جري، أحمد بسو (دير عطية) 110 متر حواجز، يزن صالح (الجيش) 200 متر جري، محمد هزاع (الكرامة) 400 متر جري، و800 متر جري.
وفي الترتيب العام حاز فريق الجيش على المركز الأول، ونادي جبلة على المركز الثاني، ونادي الكرامة على المركز الثالث.
مرهف هرموش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات