ندوه اقتصاديه تحت عنوان ” دور الاستثمار في تعزيز مقومات الصمود والمقاومه” في محافظة القنيطره

برعايه الرفيق عمار السباعي عضو القياده المركزيه ، رئيس المكتب الاقتصادي المركزي ، أقام المكتب الاقتصادي في فرع القنيطره ندوه اقتصاديه تحت عنوان ” دور الاستثمار في تعزيز مقومات الصمود والمقاومه في محافظة القنيطره.
الرفيق السباعي في كلمته التوجيهية.. رأينا أهلنا في الجولان الحبيب عندما أصروا على الانتماء والعروبه والهويه و تصدوا للارهاب المزعوم من قبل الكيان الصهيوني في انتخابات الاداره المحليه، اهلنا في القنيطره قدموا الشهداء الذين لولاهم لما كنا هنا ، هؤلاء الشهداء الذي قال عنهم القائد المؤسس الخالد حافظ الاسد ” أكرم من في الدنيا وأنبل بني البشر ”
رجال الله على الارض الذين يقاتلون من أقصى الجنوب الى اقصى الشمال ستدرس بطولاتهم في أكاديميات العالم لان مافعلوه هو الاعجاز .
واشاد الرفيق السباعي ببطولات جيشنا الباسل الذي يسطر اروع ملاحم النصر والبطوله على امتداد ساحات الوطن ، وعلى مدار ثمان سنوات والشعب صامد ، وقائد الوطن شامخ شموخ قاسيون ، وصمود هذا الشعب نابع من محبته لقائده وجيشنا البطل وكل من حارب الارهاب من الاصدقاء الذين وقفوا معنا في هذه الحرب الكونيه على وطننا الحبيب، وهذا اللقاء هو فرصه لنسمتع من أهلنا في هذه المحافظه الحبيبه لان الحوار يولد أفكار لكي تصبح رؤى وبرامج وتوضع لها التوصيات ليتم متابعتها مع الجهات المعنيه .
كما وجه الرفيق السباعي ان يكون هذا اللقاء ملامس لهموم وهواجس الاخوه المواطنين والاستماع لمطالبهم ووضع الحلول المناسبه لهم .

تحدث دكتور الاقتصاد في جامعه دمشق سامر مصطفى عن اهميه الاستثمار والمزيج التسويقي لجذب المستثمرين ودوره في عمليه الدعم الاستثماري في محافظه القنيطره .
بدوره الدكتور في الاقتصاد احمد دعاس تحدث عن واقع الاستثمار ومحفزاته في محافظه القنيطره مبيّناً بضروره تحديد رؤية مستقبليه لمحافظه القنيطره لما تملكه من موارد طبيعيه وغنيه عن طريق تحفيز المستثمرين وجذبهم ،
وتمت الاجابه على مداخلات الحضور ومنها :
زياده الرعايه والوعي بمقومات محافظه القنيطره
تسهيلات استثنائيه لابناء المحافظه
تسويق الاستثمار كعامل جذب واعاده النظر ببعض السياسات الماليه والمصرفيه .
اعاده تأهيل القطاع العام والخاص .
دور الاستثمار في اعاده اهلنا من ابناء محافظه القنيطره اليها .
دور الحكومه في تشجيع الاستثمار بهدف الاعمار وتأمين فرص عمل لابناء محافظه القنيطره .
الرفيق الدكتور خالد أباظه امين فرع القنيطرة للحزب شكر القياده والمحاضرين لاغنائهم هذه الندوه، مؤكداً أن محافظه القنيطره الغنيه بمواردها الطبيعيه ، بحاجه الى مرغبات للاستثمار بحيث تستقطب المستثمرين من كافه المحافظات ، مبيناً ضروره مخاطبه رجال الاعمال للاستثمار من خلال اقامه مؤتمرات لجذبهم ، واعطاء امتياز للمستثمرين والراغبين وتوفير الامان والدعم من قبل الحكومه، مشددا على ضروره ان يكون للمواطن مدخول مالي من خلال التركيز على القروض المصغره للاهالي عن طريق الوحدات الارشاديه في محافظه القنيطره، وضروره دعم شريحه الفلاحين واصحاب المواشي بقررض ميسره ليعملوا بها كون محافظه القنيطره محافظه زراعيه تعتمد على الزراعه والثروه الحيوانيه .

من جانبه الرفيق همام دبيات محافظ القنيطره شكر القياده لاقامه هذه الندوه والاهتمام بواقع الاستثمار مؤكدا ان المحافظه نشطت واقع الاستثمار بالتواصل مع كافه المعنيين مبيناً ان ماطُرح في هذه الندوه بحاجه الى ورشات عمل ودعوه مستثمرين وتنشيط الواقع الميداني في المحافظه لاقامه فعل ميداني على الواقع .
مضيفاً يوجد في الافق مشاريع واعده و لقاءات مع وفد من تجاره دمشق لاقامه مشاريع استثمار في محافظه القنيطره لقربها من مدينه دمشق.
وفي كلمه ختاميه له شكر الرفيق السباعي المحاضرين مبيّناً اهميه دور كل فرد في المحافظه ، لافتاً لدور الندوات وورشات العمل الحواريه مع المجتمع الاهلي .
مؤكداً ان المكتب الاقتصادي المركزي قيد انجاز دراسات تتضمن العديد من المحاور منها المشاريع الصغيره والتنمويه وتعثر القطاع العام والقروض المتعثره، مؤكدا على ان المرحلة المقبلة للعمل والتنفيذ بمساهمة الجميع من الحكومة والقيادة
مبيّناً انه تم وضع ملاحظات على مشروع قانون الاستثمار ومن ثم سيتم مستقبلا احالته من الحكومة الى مجلس الشعب لمناقشته مؤكدا ان هذا القانون من المفترض ان يكون قانون استثمار عصري يحاكي كل متطلبات العصر ، وتطوير هيئه الاستثمار ضمن مشروع سوريه مابعد الحرب والاهم ايضا متابعة الخطوات التنفيذية لمبادرة السيد الرئيس بالاصلاح الاداري ، وشدد الرفيق السباعي على مسأله بناء البشر قبل الحجر ومحاربه ومواجهة الفكر الظلامي بالفكر التنويري.
وضروره استقطاب جميع المستثمرين لمحافظه القنيطره ،وضروره إحداث صناديق استثمار وشركات مساهمه مموله ، واختصار كل قوانين الضرائب بقانون او اثنين .
حضر الندوه اعضاء قياده الفرع وفعاليات من المجتمع الاهلي والمحلي في المحافظه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات