سورية

نقابات العمال العرب تشيد الجيش العربي السوري بالتصدي للعدوان الإسرائيلي

أشاد الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ببسالة الجيش العربي السوري بالتصدي للعدو الإسرائيلي، ومؤكدا إدانته لهذا العدوان على الأراضي السورية.

وفي بيان له اليوم، استنكرت الأمانة العامة للاتحاد محاولات الاحتلال الإسرائيلي السطو على ثروات لبنان النفطية في مياهه الاقتصادية وقيامه ببناء “جدار فصل على الأراضي اللبنانية” في خطوة تعتبر عدوانا سافرا على السيادة اللبنانية.

وحذرت الأمانة العامة من العواقب المترتبة عن تقليص مساهمة الولايات المتحدة الأمريكية في تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” واثارها المدمرة على الشعب الفلسطيني الامر الذي يفرض على أحرار العالم عامة وعلى الشعوب العربية خاصة أن يهبوا لمؤازرة الشعب الفلسطيني.

ودعت الأمانة العامة إلى عدم الاكتفاء بالشجب والإدانة بل بإرسال المساعدات والحيلولة دون تفاقم الوضع حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

بدوره أكد حزب الاتحاد العربي الديمقراطي في سورية في بيان مماثل أن الجيش العربي السوري بات اليوم يرسم معادلات جديدة للصراع من خلال تصديه الحازم للاعتداءات الإسرائيلية وإسقاط إحدى طائرات العدو.

وقال حزب الاتحاد “إن قواتنا المسلحة تعيد لنا ألق تشرين التحرير وتحطم جبروت العدو وغطرسة سلاحه الجوي بإسقاطها أحدث طائراته”.

وأشار الحزب إلى أنه منذ بداية الحرب الإرهابية على سورية يتأكد ارتباط الإرهابيين بالكيان الغاصب وأمريكا مضيفا “كلما حققت قواتنا والحلفاء إنجازات يقوم الأصيل بعدوانه من أجل رفع معنويات أدواته لكنهم فشلوا جميعا وخابت آمالهم ومخططاتهم”.