“نيسان ولادة بعث الامة والاستقلال”.. ندوة لشعبتي مدينة الحسكة والجبسة للحزب

بمناسبة احتفالات جماهير شعبنا بأعياد نيسان ذكرى ميلاد الحزب والاستقلال وبرعاية الرفيق سليمان الناصر – امين فرع الحزب بالحسكة، أقامت قيادة  شعبة مدينة الحسكة وشعبة الجبسة للحزب في صالة المركز الثقافي بالحسكة ندوة بعنوان: ((نيسان ولادة بعث الامة والاستقلال)) ومعرضا توثيقا في صالة المعارض بالمركز، للباحث نوري مصطفى

وبعد المعرض التوثيقي افتتحت الندوة بالنشيد العربي السوري والوقوق دقيقة صمت على ارواح اكرم من في الارض وانبل بني البشر، حيث حاضر فيها كل من الرفاق: الرفيق الدكتور احمد الدريس، والرفيقة البتول رشاد العليوي، والرفيق جلال العابد.

حيث تحدث المشاركون عن الاستقلال والمراحل التاريخية التي سبقت إعلان الاستقلال من الاستقلال الاول من الاحتلال العثماني مرورا بمعركة ميسلون وحتى اعلان الاستقلال عام 1946 ورموز وشخصيات الاستقلال.

وعن سنوات المخاض لحزب البعث ومشاركته في الحياة السياسية في سورية مرورا بثورة اذار 1963 ومن ثم الحركة التصحيحية المجيدة عام 1970  بقيادة القائد المؤسس حافظ الأسد  كما أضاء المشاركون عن اهم الاحداث التي مرت على سورية.

كما تم تسليط الضوء على مفهوم الامة والقومية ورسالة الأمة الخالدة.

حضر الندوة الرفيق الياس ميرو عضو قيادة فرع الحزب رئيس مكتب الاعداد والثقافة والإعلام وحشد كبير من المسؤولين في الحزب والدولة ورجال الدين.

 

البعث ميديا || الحسكة – عبد الرحمن السيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات