نيمار يقود أحلام راقصي السامبا للظفر باللقب

هذا المقال رقم : 48 من 52 من العدد 2018-6-12-16124

 

رغم أن عشاق منتخب البرازيل باتوا يتشاءمون من أية بطولة يدخلها راقصو السامبا، وهم المرشّح الأول للتتويج بلقبها، لأن النتائج العكسية دائماً ما تكون حاضرة، وآخرها المونديال الماضي، إلا أن التفاؤل البرازيلي هذه المرة له دوافعه ومقوماته.

فمنذ أن استلم المدرب أدينور ليوناردو باتشي “تيتي” قيادة الدفة الفنية للمنتخب المتوّج باللقب خمس مرات، والاختلاف في شكل الفريق وتركيبته يكاد يكون مذهلاً، فالمدرب الذي حقق نجاحات سابقة مع أندية بلاده، استطاع خلق توليفة جماعية من لاعبين بإمكانيات فنية عالية، ولكن يبقى أهم إنجاز له هو إعادة الانضباط للمنتخب بعد سنوات من الضياع، وسوء الإدارة.

راقصو السامبا يخوضون غمار المونديال وطموحهم رفع اللقب الغائب منذ مونديال عام 2002، ويعوّلون لتحقيق ذلك على النجم نيمار داسيلفا الذي يبحث عن مجد شخصي مع منتخب بلاده يدخل به نادي العظماء، ومن المؤكد أن وجود نيمار وتركيز الأنظار عليه ربما يمنح زملاءه فرصة استغلال الوضع، وهم الذين لا تنقصهم لا المهارة ولا الخبرة.

مشوار البرازيل في تصفيات أمريكا الجنوبية لم يكن صعباً، بل إن ضمانه لصدارة الترتيب كان قبل جولات كثيرة من النهاية.

زملاء نيمار سيبدؤون البطولة في المجموعة الخامسة بلقاء سويسرا يوم الأحد المقبل قبل لقاء كوستاريكا، فيما يختتم الفريق مباريات الدور الأول بلقاء صربيا، وبشكل عام تبدو الصدارة شبه مضمونة للبرازيليين إن لم تحصل مفاجأة من العيار الثقيل.

على صعيد التشكيل والأسماء، ربما يكون غياب الظهير المخضرم داني الفيش بسبب الإصابة هو المنغص الوحيد للمدرب تيتي، ولكن بشكل عام كانت الخيارات منطقية في القائمة التي ضمت:

في حراسة المرمى: أليسون (روما الايطالي)، ايدرسون (مانشستر سيتي الانكليزي)، كاسيو (كورنثيانس).

في خط الدفاع: دانيلو (مانشستر سيتي الانكليزي)، فاغنر (كورنثيانس)، مارسيلو (ريال مدريد الاسباني)، فيليبي لويس (أتلتيكو مدريد الاسباني)، ميراندا (انتر ميلان الايطالي)، ماركينيوس وتياغو سيلفا (باريس سان جيرمان الفرنسي)، جيروميل (غريميو).

في خط الوسط: كاسيميرو (ريال مدريد الاسباني)،  فرناندينيو (مانشستر سيتي الانكليزي)، باولينيو (برشلونة الاسباني)، ريناتو أغوستو (بكين غوان الصيني)، فريد (شاختار دانييتسك الأوكراني)، فيليبي كوتينيو (برشلونة الاسباني)، ويليان (تشيلسي الانكليزي).

وفي خط الهجوم: نيمار (باريس سان جيرمان الفرنسي)، غابرييل جيسوس (مانشستر سيتي الانكليزي)، روبرتو فيرمينو (ليفربول الانكليزي)، دوغلاس كوستا (يوفنتوس الايطالي)، تايسون (شاختار دانييتسك الأوكراني).

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات