هاتفيا.. لافروف يبحث مع الصفدي تطورات الأوضاع في سورية

خلال اتصال هاتفي، بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع وزير خارجية النظام الأردني أيمن الصفدي تطورات الأوضاع في سورية وقضية عودة المهجرين السوريين إلى منازلهم وبلداتهم بعد إعادة الأمن والاستقرار إليها.

ونقل موقع روسيا اليوم عن الخارجية الروسية قولها في بيان اليوم عقب الاتصال الهاتفي الذي جرى بمبادرة من الجانب الأردني أن “الوزيرين تطرقا بالتفاصيل خلال المحادثات إلى تطورات الأوضاع في سورية بالتركيز على تطبيق الخطوات الخاصة بعودة المهجرين السوريين إلى وطنهم بما في ذلك الموجودون في المناطق الواقعة قرب الحدود الأردنية السورية”.

وتتواصل عودة آلاف المهجرين السوريين من لبنان والأردن وعلى دفعات حيث شهد معبر نصيب على الحدود مع الأردن في الشهر الماضي استقبال دفعة تضم مئات المهجرين من الأردن بعد تسهيلات قدمتها الجهات المعنية ومحافظة درعا استمرارا للجهود التي تبذلها الحكومة السورية لإعادة المهجرين بعد تحرير مناطقهم من الإرهاب.

كما أشار البيان إلى أن لافروف والصفدي تبادلا الآراء بشأن القضية الفلسطينية وشددا على ضرورة احترام القرارات المناسبة الصادرة عن الأمم المتحدة والامتناع عن الإجراءات الأحادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات