هيئة الأوراق المالية تطلب من الشركات المساهمة الالتــــزام بالإفصـــاح عــــن نتائجهــــا الماليــة..

هذا المقال رقم : 21 من 65 من العدد 2018-2-14-16036

دمشق – البعث

عممت هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية من الشركات المساهمة الالتزام بالإفصاح عن النتائج النهائية للسنة المالية والمتضمنة إعداد وتزويد الهيئة بالتقرير السنوي للشركة خلال مدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر من تاريخ انتهاء سنتها المالية، على أن تتضمن كلمة لرئيس مجلس الإدارة، وتقرير المجلس بمكوناته الكاملة المؤلفة من 21 بنداً، إضافة إلى البيانات المالية السنوية للشركة مدققة من مدقق حساباتها المعتمد من الهيئة مقارنة مع السنة السابقة والتي تشمل قائمة المركز المالي، وقائمة الدخل، وقائمة التدفقات النقدية، وبيان التغيرات في حقوق المساهمين، والإيضاحات حول البيانات المالية.

ويتضمن الإفصاح –حسب تعميم الهيئة الذي اطلعت عليه “البعث”، تقرير مدقق حسابات الشركة المعتمدة من الهيئة حول البيانات المالية السنوية للشركة والمتضمن بأن إجراءات التدقيق قد تمت وفقاً لمعايير التدقيق المعتمدة وعلى أن الشركة تلتزم بتطبيق أنظمة وتعليمات الهيئة، وأن تكون صورة مختومة وموقعة من قبله أصولاً وممهورة بخاتم التنظيم المهني/جمعية المحاسبين القانونيين. إلى جانب الإقرارات الثلاثة مجلس الإدارة “إقرار بعدم وجود أي أمور جوهرية قد تؤثر على استمرارية الشركة خلال السنة المالية التالية، وإقرار بمسؤوليته عن إعداد البيانات المالية وتوفير نظام رقابة فعال في الشركة، وإقرار بصحة ودقة واكتمال المعلومات والبيانات الواردة في التقرير موقع من رئيس مجلس الإدارة والمدير العام والمدير المالي للشركة”.

وأشار تعميم الهيئة إلى أنه لا يمكن حجز موعد لاجتماع الهيئة العامة العادية السنوية المرتبطة بالبيانات المالية للعام، قبل أن يتم إصدار الموافقة على نشر البيانات المالية النهائية من قبل هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية. وأن يتم نشر التقرير السنوي لعام 2017 على موقع الهيئة الالكتروني قبل أسبوع من تاريخ انعقاد الهيئة العامة للشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات