ودائع من المجتمع المحلي لدعم المشروعات الصغيرة في السويداء

ذكر المسؤول المالي لبرنامج “مشروعي” في محافظة السويداء أنس العيد أنه تم تقديم ودائع من المجتمع المحلي بقيمة نحو 13 مليون ليرة لدعم عمل صناديق تمويل المشروعات متناهية الصغر ضمن البرنامج في بلدات وقرى عتيل ومصاد والرحى وقيصما والكسيب والحقف وقنوات وسهوة البلاطة ومدينة شهبا.

وأوضح العيد أن هذه الودائع تم تقديمها منذ بداية الشهر الماضي وتشكل إضافة لوادئع سابقة قدمت ضمن البرنامج بقيمة 118 مليون ليرة خلال السنوات الماضية، وهي تؤكد على التشاركية المهمة للمجتمع المحلي مع الأمانة السورية للتنمية لتطوير عمل هذه الصناديق وتوسيع نطاق المستفيدين منها.

ولفت العيد إلى أن أربعة من الصناديق التي قدمت لها الودائع هي جديدة حيث تم بدء عملها خلال العام الحالي وبالتالي تتطلب دعما لتطوير الإقراضات فيها نحو الأفضل.

واستهدف برنامج “مشروعي” منذ انطلاقته بالسويداء عام 2011 ولغاية تاريخه نحو 13 ألف مواطن تم منحهم مبالغ إجمالية للمشروعات والأغراض التعليمية بقيمة نحو 730 مليون ليرة من خلال 127 صندوقا جرى تمويلها من الأمانة السورية للتنمية والمجتمع المحلي.

وتعمل صناديق برنامج مشروعي غير الربحية على الإقراض دون فوائد عبر مسارين الأول إنتاجي للمشاريع تتراوح قيمته بين 50 و 200 ألف ليرة ويستند في منحه إلى توفر فكرة عمل أو مشروع لدى طالب القرض قابلة للتنفيذ وتخدم بيئة مجتمعه الريفي والثاني تعليمي لمساعدة الطلبة الجامعيين ويبلغ سقفه 50 ألف ليرة ويمنح لمدة تعادل سنوات الدراسة في الجامعة أو المعهد ويصرف على دفعات سنويا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات