وزارة الثقافة تشارك في معرض دمشق الدولي

هذا المقال رقم : 22 من 60 من العدد 2018-9-6-16182

 

تشارك وزارة الثقافة في معرض دمشق الدولي بدورته الـ 60 الذي ستنطلق فعالياته اليوم الخميس من خلال جناح متنوع وشامل يقدم تعريفا بالمديريات التابعة للوزارة وبنشاطاتها.

يضم الجناح مجموعة من المديريات التابعة للوزارة من خلال قسم مخصص للمديرية العامة للآثار والمتاحف يعرض نماذج لعمليات الترميم التي تتم، وصورا للأضرار التي طالت مواقع أثرية بالإضافة لمعرض للكتاب من أحدث إصدارات الهيئة العامة السورية للكتاب.

وللفن التشكيلي حصته ضمن الجناح حيث خصصت الوزارة قسما لعرض لوحات لفنانين تشكيليين سوريين وخاصة للصف الأول منهم إضافة إلى تخصيص قسم للوحات الفنانين الشباب المتميزين.

وللطفل قسم ضمن الجناح من خلال مديرية ثقافة الطفل يقدم مجموعة من الأشغال والأعمال اليدوية للأطفال المشاركين في مسابقات وزارة الثقافة ومجموعة من كتب الأطفال، وتعرض فيه أيضا أفلام عما تنفذه المديرية من أنشطة ودعم نفسي.

كما خصصت الوزارة قسما لعرض ملصقات أفلام المؤسسة العامة للسينما التي أنتجتها في ظل الحرب على سورية إضافة إلى الأجهزة السينمائية التي واكبت السينما منذ نشأتها. كذلك يضم الجناح قسما لعرض نتاج مديرية المسارح والموسيقا من ملصقات عروض للمسرح القومي في دمشق والمحافظات.

وسيتابع زوار الجناح نماذج من الفلكلور السوري الذي ستقدمه مديرية التراث الشعبي ليخصص القسم الأخير لعرض مقاطع من حفلات دار الأسد للثقافة والفنون.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات