وزير الرياضة الأبخازي “للبعث”: سورية تجاوزت الأزمة.. واتفاقية رياضية قيد الإنجاز

أنهى وزير الرياضة في جمهورية أبخازيا باكرات خوتابا زيارة لسورية امتدت لعدة أيام قام خلالها بزيارة إلى أهم المرافق الرياضية، وبعض اتحادات الألعاب، فضلاً عن عقد لقاءات هامة مع القيادة الرياضية أثمرت عن مذكرة للتفاهم الرياضي بين البلدين.

الوزير الأبخازي أكد”للبعث” أن الزيارة كانت ناجحة، وخاصة بعد الجولة التي أجراها، والتعرف على واقع الرياضة السورية عن قرب، وأشاد خوتابا بصمود سورية، وقدرتها على تجاوز الأزمة التي عاشتها خلال السنوات الماضية، واستمرار النشاط الرياضي رغم ذلك.

وأضاف الوزير الأبخازي: الكثير من الأمور تغيرت عن الزيارة الماضية، لكن سورية بقيت جميلة كما كانت، ونحن كجمهورية أبخازيا مستعدون لتقديم كل أشكال الدعم للرياضة السورية بشكل عام، وفي مختلف المجالات، وسعينا من خلال مذكرة التعاون لتفعيل هذا الجانب.

الجدير بالذكر أن الوزير خوتابا كان قد اجتمع برئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة لعرض مذكرة التفاهم الرياضي بين البلدين التي تتضمن إقامة معسكرات مشتركة للمنتخبات والفرق، وتبادل الكوادر التدريبية، والخبرات الرياضية لتطوير جميع الألعاب الرياضية، على أن يتم وضع البرنامج التنفيذي لها خلال زيارة الوفد الرياضي السوري لأبخازيا في شهر أيلول القادم ضمن احتفالات جمهورية أبخازيا بعيد الاستقلال.

دمشق- البعث

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات