وزير الكهرباء يطلع على خطي إنتاج معملي العنفات الغازية والريحية

اطلع وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي اليوم خلال جولة ميدانية في معملي العنفات الغازية “تي يو جي أي” والعنفات الريحية “بارتو” على خطى الانتاج في كلا المعملين وذلك استكمالا للعقود ومذكرة التفاهم التي تم توقيعها.

كما اطلع الوزير خربوطلي خلال جولته الميدانية في معامل الشركة التي تم التعاقد معها على قسم من المجموعات التي تم التعاقد عليها ومتطلبات استكمالها من “منوبه وعنفه وريش وضاغط ونظام التحكم” لمجموعات التوليد المتفق عليها.

وناقش الوزير خربوطلي خلال زيارته لمعمل تصنيع العنفات الريحية والريش امكانية اعداد مذكرة تفاهم للاستفادة من العنفات الريحية المنتجة في المعمل وهى باستطاعة 125 ميغا واط ووزن 385 طنا وطول الريشة 52 م ووزنها 11 طنا وارتفاع برج العنفة 85 م واستثمارها ضمن المناطق السورية.

يذكر ان الجانبين السوري والإيراني وقعا أمس على مذكرة تفاهم تتضمن إنشاء محطة توليد باللاذقية باستطاعة 540 ميغاواط وإنشاء خمس مجموعات غازي في بانياس باستطاعة 125 ميغاواط واعادة تأهيل مجموعات آخرى كما تم التوقيع على عقدين يتضمنان توريد خمس مجموعات غازية لمدينة حلب باستطاعة 125 ميغاواط وإعادة تأهيل والتحويل للعمل على الغاز والتحسين للمجموعة الغازية في محطة توليد بانياس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات