رياضة

إشبيلية يفقد ريال مدريد الصدارة في مباراة مثيرة

في واحدة من أكثر مباريات الموسم إثارة فقد  نادي ريال مدريد شراكته في صدارة الدوري الاسباني وتراجع للمركز الثالث وذلك بعد خسارته  أمام  ضيفه إشبيلية بهدفين لهدف وذلك في المباراة التي جرت بينهما على أرضية ملعب سان بيزيخوان في الأندلس ضمن   إطار الأسبوع رقم 30 من الدوري الإسباني لكرة القدم لتكون الضربة الموجعة الثانية للريال في أقل من ثلاثة أيام .

سجل رونالدو أولاً في الدقيقة 14 بعد ضربة حرة مباشرة اصطدمت بحائط الصد ليرد   إشبيلية بهدفين عبر الكولومبي  باكا في الدقيقتين 19 و.72

حاول بعدها الريال مضاعفة النتيجة لكن رد أصحاب الأرض لم يتأخر عن طريق المهاجم الكولومبي باكا الذي تابع تمريره النجم الإسباني رييس محققاً التعادل في الدقيقة 19.

أهدر جاريث بيل ورونالدو فرصتين محققتين حيث تصدى الحارس لتسديدة بيل والحظ وقف عائقاً أمام دخول كرة رونالدو إلى مرمى اشبيلية لينقذها المدافع.

اشبيلية بدوره كاد أن يحرز الهدف الثاني في أكثر من مناسبة لكن قلة التركيز في إنهاء الهجمات حالت دون ذلك لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

انحصر اللعب في الشوط الثاني في منتصف الملعب غالباً ودون وجود خطورة حقيقية حتى جاءت الدقيقة 72 ليحرز اشبيلية الهدف الثاني من هجمة مرتدة قادها القائد راكيتش بطريقة رائعة بعد أن راوغ بيبي بطريقة مذهلة ومررها للمهاجم الكولومبي باكا الذي بدوره أودعها من بين قدمي دييجو لوبيز.

مضت الدقائق سريعاً على ريال مدريد في ظل عجز كبير على الرغم من التبديلات الهجومية التي قام بها كارلو أنشيلوتي باشراك ايسكو وموراتا لكن النتيجة لم تتبدل.

في المباراة الأخرى تغلب أتلتيكو مدريد على غرناطة بهدف نظيف عن طريق دييجو كوستا ليتصدر أتلتيكو الترتيب وأصبح الشكل كالتالي:

1- أتلتيكو مدريد = 73 نقطة

2- برشلونة = 72 نقطة

3- ريال مدريد = 70 نقطة